الحجر البني » مجلة براونستون » تاريخنا » العلمنة الكاملة لعقيدة الخطيئة الأصلية

العلمنة الكاملة لعقيدة الخطيئة الأصلية

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

عندما يتم ذكر مفهوم الخطيئة الأصلية اليوم ، فإنه يتم في أغلب الأحيان في العوالم الغامضة إلى حد ما للنزاعات اللاهوتية والتاريخ اللاهوتي. وبالنظر إلى الطبيعة العلمانية إلى حد كبير الآن لمعظم المجتمعات الغربية ، فإن هذا أمر مفهوم وربما مناسب. 

ومع ذلك ، فإن هذه المعالجة المعاصرة المحددة للغاية للمفهوم - واحدة بالطريقة التي أجدها مثيرة للاهتمام ومثمرة للغاية للتأمل على المستوى الشخصي - يمكن أن تعمينا أيضًا عن دورها الاجتماعي الهائل والعاقب للغاية كمحرك للتسلسل الهرمي والتنظيمي الاستبدادي إلى حد كبير. القرود على مدى قرون عديدة. 

أن تولد "ساقطًا" ، كما يقول المثل ، يعني أن تتسم بهشاشة لا يمكن علاجها والتي بدورها تدفع المرء بلا هوادة نحو أحضان الآخرين بحثًا عن العون الذي نحتاجه ونريده. بل إنه قد يدفعنا ، بمرور الوقت ، إلى إنشاء منظمات معقدة إلى حد ما مكرسة لحماية الصالح العام لأولئك الذين يشتركون فيها طواعية. 

حتى الان جيدة جدا. 

ومع ذلك ، فإن ما يُظهره التاريخ ليس جيدًا إلى هذا الحد ، هو عندما تؤسس مجموعة من النخب نفسها رئيسًا ، إن لم يكن الحكم الوحيد ، في العمليات التي يجب على الفرد المشاركة فيها إذا كان لديه أي أمل في تجاوز حالته المزعومة الساقطة. في هذا السياق ، تصبح الخطيئة الأصلية ، أي الإيمان بالنقص الأساسي للفرد أمام الله والآخرين ، أكثر بقليل من تبرير مفتوح لسلسلة لا تنتهي من الطقوس المصممة لتعزيز الموقف التوسيلي للكثيرين من قبل. سلطة وامتيازات أولئك القلائل الذين يصنعون ويعززون القواعد.

هذا ، بعبارات مبسطة للغاية ، هو ما فعلته كنيسة روما ، أو على الأقل سعت إلى القيام به ، لما يقرب من 1500 عام ، قبل الحداثة العلمانية ، بناءً على الانتقادات المتزايدة لمخططات الخلاص التي تديرها الكنيسة والمتضمنة في عصر النهضة ، و الإصلاح ، أقنع الكثيرين ، إن لم يكن معظمهم ، بجدارة ومرونة متأصلة أمام العالم. 

أعتقد أنه ليس مضيعة للوقت أبدًا أن نحاول أن نضع أنفسنا في مكان الآخرين وأن نتخيل كيف يرون العالم. على سبيل المثال ، إذا كنت جزءًا من مجموعة صغيرة من الأشخاص الذين أصبحوا أثرياء وأقوياء بشكل مذهل من خلال النظام الاجتماعي الحالي ، ورأيت علامات واضحة على زوال هذا النظام في الأفق - وهو زوال على ما يبدو بسبب شكوك متزايدة بسرعة في العديد من الأوساط بشأن الأساطير الموجهة لعملياتها - كيف يمكنني الرد؟ 

من الجيد أن أفكر أنني سأنظر إلى الداخل وأسأل نفسي ما الذي فعلته أنا وزملائي القلة لفقدان ثقة الناس ، وجعلهم على نحو متزايد صاخبين وغير محترمين في مواجهة ما كان ذات يوم تفويضاتنا التي لا جدال فيها إلى حد كبير. سلوك؟

ومع ذلك ، يُظهر لنا التاريخ القوة التي نادرًا ما تتفاعل بهذه الطريقة. معظم ، مثل ، على سبيل المثال ، الكونت ديوك أوليفاريس في منتصف عام 17th القرن إسبانيا وأنتوني بلينكن اليوم ، ببساطة ، وبلا جدوى في النهاية ، يضاعفان الأساليب التي استخدموها حتى تلك النقطة. 

ومع ذلك ، فإن الآخرين من فريق أكثر دماغية ينعمون بفهم هافيل حكمة  أن "الوعي يسبق الوجود" قد يشرع في إعادة هندسة المعايير المعرفية جذريًا - لاستخدام عبارة بنديكت أندرسون السعيدة -المجتمع المتخيل" لقد فعلوا هم وزملاؤهم من النخبة الكثير للإنشاء والمحافظة. 

كيف تفعل ذلك؟ كيف تعيد هندسة ما تنظِّره الثقافة إيفين زوهار المكالمات "قابلية" في المجتمعات التي أصبحت معزولة بشكل متزايد عن المبادئ الفلسفية وأنظمة المكافآت التي تترأسها أنت وأصدقاؤك الأقوياء؟ 

يبدو أن الإجابة الواضحة هي هندسة إحساس جديد وحاد بالهشاشة لدى الأشخاص الذين حتى وقت قريب جدًا ، كانوا ينظرون إلى أنفسهم إلى حد ما من منظور نماذج الحداثة للحرية الفردية والاستقلالية والسلوك المدفوع بالإرادة ... وبعد ذلك استخدم سيطرتك الفعالة على المراكز الإعلامية الرئيسية في المجتمع لإعادة تعريف الممارسات القديمة بمهارة بطريقة تضع الفرد في مواقف دفاعية وتوسعية في نهاية المطاف أمام مراكز القوة التي تتحكم فيها أنت ومجموعة صغيرة من الحلفاء. 

على سبيل المثال ، خلال الأشهر الـ 21 الماضية ، اعتدنا جميعًا على الحديث عن "حالات" كوفيد ، واعتبارها مؤشرات في حد ذاته من التهديدات الفردية و / أو الجماعية الكبيرة للرفاهية. 

إن حقيقة أن معظم "الحالات" التي نشير إليها ليست حالات على الإطلاق وفقًا لشرائع الطب الحديث القديمة التي كانت دائمًا مدفوعة بأعراض مرضية ، والتي تُركت دون فحص إلى حد كبير في كل هذا. ممارس المهنة.

بعد الترويج المضلل للتجربة اختبار PCR كأداة تشخيصية كفؤة قائمة بذاتها لعدة أشهر بينما تتزايد أعداد الحالات ويزداد الذعر الاجتماعي ، قامت منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض بتصحيح هذا الانطباع الخاطئ خلسة في أواخر عام 2020 ، بعد فترة طويلة من مفهوم اختبار RT-PCR الإيجابي باعتباره اختبارًا واضحًا. تم ترسيخ مؤشر تهديد المجتمع في أذهان الجمهور. 

[تم العثور على وثائق من منظمة الصحة العالمية وممارسي التخليص الجمركي لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها للكسر مع الممارسة الطبية القياسية واستخدام نتيجة RT-PCR إيجابية قائمة بذاتها ، على الأرجح ، "كدليل" على المرض و / أو إمكانية نقل المرض هنا و هنا

تم العثور على وثيقة منظمة الصحة العالمية المتأخرة "لا تهتم" والتي صدرت في منتصف ديسمبر 2020 وتم تحديثها مرة أخرى في يناير 2021 هنا. وثيقة CDC "نظرة عامة على اختبار SARS-CoV-2 (COVID-19)" التي تم نشرها في 21 أكتوبر 2020 ، والتي عكس فريدة من نوعها تم التعبير عن المعيار في وقت سابق من العام وأعاد التأكيد على الحاجة التقليدية للسماح للأعراض بقيادة عملية التشخيص وقد شهدت لغتها الواضحة في السابق ضد الاستخدام المستقل لـ PCR الذي تم استبداله بإسهاب أكثر غموضًا.]

الآن ، فجأة النتائج من اختبار RT-PCR التجريبي المشهور بالعيوب (تذكر أنه يجري نشر على ترخيص الاستخدام التجريبي) والذي يتم تشغيله في جميع المجالات تقريبًا على مستويات Ct المعروفة من قبل جميع السلطات في مواقع سلطة صنع السياسة ، بما في ذلك Fauci نفسه ، لإنتاج الكثير من الإيجابيات الخاطئة ، والتي تم التعامل معها من قبل وسائل الإعلام لدينا ، وفي الوقت المناسب ، للأسف ، من قبل معظمنا ، كمشاكل صحية مؤكدة ، تخضع لقيود صارمة على الحريات الشخصية. 

لم يكن هناك أي أعراض في الغالبية العظمى من الحالات وحقيقة أنه لم يؤكد أي طبيب على الإطلاق وجود المرض فجأة لم يكن مهمًا.

[هنا هو موجز ادارة الاغذية والعقاقير تحديد (ص 38) أن كل الجينات ذات الصلة التي تظهر أدناه عند عتبة دورة (Ct) من 40 أو أقل تعتبر نتيجة إيجابية. وهنا هو ملف فيديو حيث Fauci (عند علامة 4:22) تقول ، مع ذلك ، أنه لا يوجد شيء أعلى من 34 قيراطًا يجب اعتباره نتيجة إيجابية موثوقة. 

العديد من الدراسات الأخرى مثل هذا صورة واحدة؟، نقترح أنه يجب أن يكون هناك سقف مماثل لنتائج موثوقة. دراسة أخرىومع ذلك ، يشير إلى أن الحد الأقصى يجب أن يكون أقل من ذلك نظرًا لأنه عند 25 قيراطًا ، كان معدل العدوى التي يمكن التحقق منها عن طريق اختبار "الثقافة" 70٪ فقط وانخفض إلى 20٪ عند 30 قيراطًا.

من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن ما يسمى بحالات الاختراق - العدوى التي تحدث بعد تلقي اللقاحات - قد بدأت في الظهور ، نفس الحكومة التي طلبت من الممارسين النظر إلى المادة الجينية ذات الصلة التي ظهرت عند 40 قيراطًا أو أقل على أنها "إيجابية "يمكن أن تستخدمه السلطات بدوره لتبرير تقييد الحريات الشخصية الأساسية ، وتقول الآن إنها ستفعل فقط تحقق من "ايجابيات الاختراق" المتولدة عند المستوى 28 قيراط أو أقل.]

هؤلاء الأشخاص الأصحاء تمامًا يُعتبرون الآن "سقطوا" بالمعنى الصحي ، وقيل لهم أساسًا أن الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها تعويضهم ، أي السماح لهم باسترداد حقوقهم الدستورية الكاملة ، هي اتباع مسار "إعادة التأهيل" الذي حدده بشكل متقلب السلطات ويفرضها جزاء قانوني. 

هل يمكن أن تكون الرغبة في قلب المبادئ الأساسية للديمقراطية الحديثة - أن يتم تسليم الناس للعالم في حالة كافية من الوجود إلى حد ما وأن الحرية حق متأصل وليست امتيازًا - من خلال الإصدار الاستراتيجي للوصمات؟ ؟

كان من الضروري زيادة تسهيل هذا الارتداد المدني لشرائح واسعة من السكان هو الخيال لانتقال واسع الانتشار بدون أعراض لفيروسات من نوع السارس. كلاهما أنتوني فوسي و ماريا فان كيرخوف من منظمة الصحة العالمية التي استمرت بعبارات لا لبس فيها قبل أن يقنعهم شخص ما على ما يبدو بتغيير قصصهم ، فإن الانتقال بدون أعراض لفيروسات مثل SARS-CV2 نادر للغاية. 

ولكن لماذا يتم الإعلان عن هذه الحقيقة العلمية التي لا جدال فيها إلى حد كبير - فقد تم إثباتها بوضوح في ، من بين دراسات أخرى ، التحقيق الصيني الضخم حول هذه المسألة نشرت في تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 - عندما يكون لديك شبح العدوى الدائمة ، أي أن شبح السقوط الشخصي يخيم على جزء كبير من المجتمع؟ 

كانت هذه الحكاية عن النقل الهائل بدون أعراض مفيدة بشكل خاص في ضمان إدخال الشباب إلى النموذج الناشئ للحرية المدنية ، ليس كحق غير قابل للتصرف ولكن كامتياز تمنحه شروطًا النخب التكنوقراطية. 

على الرغم من أن وسائل الإعلام سعت منذ اللحظة الأولى إلى تصوير COVID بشكل خاطئ على أنه تهديد غير مبال بالعمر ، لم يستطع حتى أكثر المؤمنين بليدًا بمغالطات وسائل الإعلام السائدة إلا أن يلاحظوا أن حصيلة المرض الشديد والوفاة كانت تميل بشكل كبير نحو كبار السن. 

الإجابة على هذه "المشكلة" ، تم رسمها بشكل مخيف فيما يسمى بـ "ورق الذعر"المتسرب من مداولات الحكومة الألمانية السرية في بداية الوباء ، كان لغرس في نفوس الأطفال فكرة أنه بسبب ظاهرة الانتقال بدون أعراض المزعومة ، فإن اعتناقهم المستمر للحريات الطبيعية غير المشروطة من قبل أنظمة السيطرة الخارجية يمكن أن يؤدي إلى وفاة هؤلاء الأشخاص الذين يحبونهم ويحتاجونهم أكثر من غيرهم. 

هذا الابتزاز العاطفي نفسه المتجذر في خيال علمي - وعلاوة على ذلك معروف لأعلى السلطات منذ البداية على هذا النحو - كان الدافع وراء سياسات إغلاق المدارس العبثية المتبعة في هذا البلد وفي الخارج خلال العام الماضي. هذا ، على الرغم من حقيقة أن الدراسات حول في انتقال المدرسة من عدة دول أوروبية قد فضحه في وقت مبكر من مايو 2020.

من وجهة نظر النخب الاقتصادية والحكومية المهتمة بفقدان امتيازاتها الراسخة ، لا شيء أكثر تهديدًا من إنشاء شبكات طوعية للتضامن بين السكان. 

وتاريخيًا ، لعبت المدارس دورًا حاسمًا للغاية في هذه العملية. في الواقع ، هذا عمومًا هو المكان الأول الذي نكتشف فيه أفكارًا ومفاهيم أخرى غير تلك التي تعلمناها على مائدة العشاء أو في الكنيسة ، ونتعلم كيفية التغلب على الاحتكاكات التي يمكن أن يخلقها تضارب الأفكار هذا من خلال حوار مدروس. باختصار ، المدارس هي المكان الذي نتخذ فيه الخطوة الأولى نحو أن نصبح كائنات سياسية. 

عند النظر إليها في ضوء ذلك ، هل يمكن أن يكون هناك شيء أفضل لهذه النخب نفسها من أن يكون هناك أطفال محاصرون في المنزل أمام شاشة تجذبهم بهندسة جيدة "التنبيهات السلوكية"بدلاً من ذلك في الملعب يكتشفون الطرق المختلفة لتفكير أصدقائهم ومعارفهم ، ويطورون طرقًا لتشكيل روابط تضامن اجتماعي قد تسمح لهم في النهاية بتحدي مراكز القوة الراسخة؟ 

هل يمكن أن يكون هناك أي شيء أكثر فائدة في تأمين هذه الحالة الضرورية من الاغتراب من تدريب الطلاب على رؤية زملائهم غير المؤذيين تمامًا كنواقل خطيرة للعدوى ، وخطيرة جدًا على الآخرين لدرجة أن وجوههم ، الذين نعرف أن تعبيرهم جوهري تمامًا للتطور روابط التعاطف والذكاء الاجتماعي عند الشباب ، هل يجب التستر عليها؟ 

كل هذا يقودنا أخيرًا إلى مسألة Covid و المناعة المكتسبة بشكل طبيعي

تتمثل إحدى أساسيات التسويق الحديث ، مثل أنظمة التحكم الاجتماعي المتجذرة في الماضي ، في تذكير الناس باستمرار بنقصهم الأساسي قبل تحديات الحياة الأساسية. على الرغم من أن الأمر يتخذ العديد من الأشكال اللفظية والسيميائية ، فإن شعار "أنت محطم ، ونحن هنا لإصلاحك" يكمن في صميم العديد من حملات إقناع المستهلك ، إن لم يكن معظمها. 

على مدى العقود العديدة الماضية ، تكررت شركات الأدوية ، المتعطشة لإنشاء مراكز ربح جديدة في سوق مشبعة إلى حد كبير (من وجهة نظر المنتجات الضرورية للبقاء الأساسي وإطالة العمر) ، بشكل دؤوب إلى هذا المجاز الأساسي. 

في الواقع ، لقد استخدموا الهبات الإعلانية التي منحتهم من خلال مستويات أرباحهم الهائلة لإقناع المستهلك بشكل مباشر بأوجه ضعفهم الحقيقية أو المتخيلة. كما أنها تستخدمه لإسكات الصحفيين من الشركات عن النظر في صحة ادعاءات القصور البشري هذه من خلال التهديد بحرمان الشركات الأم من عمليات شراء الإعلانات الضخمة في حالة تمادي الكتبة الاستقصائيين. 

على مدار 21 شهرًا ، كانت إحدى الرسائل الأكثر ثباتًا التي تلقيناها في الصحافة هي أن فيروس SARS-CV2 هو فيروس "جديد" تمامًا لا يُعرف عنه سوى القليل جدًا ، وبالتالي يتعين علينا المضي قدمًا في أكثر الحالات حذراً وتجنبًا للمخاطر الطرق الممكنة ، بدءًا من نقطة الصفر في مسألة الافتراضات العلمية ، ومن ثم مناهج المعالجة. 

ومع ذلك ، بالنسبة للعديد من العلماء المشهورين في الملاءة و / أو المكانة ، فإن هذا أمر سخيف بشكل واضح. دأب الناس على دراسة فيروسات كورونا منذ عدة عقود حتى الآن ، ونعرف الكثير عنها وأوجه الشبه الهائلة التي يشترك فيها الكثير ، إن لم يكن معظمهم. هذه الحقيقة تؤكدها ببلاغة حقيقة أن كورمان ودروستن ، العلماء الألمان الذين ورقة تمت الموافقة عليها على عجل وضع بروتوكول لطرق اختبار RT-PCR التي يتم استخدامها حاليًا للكشف عن عدوى SARS-CV 2 في جميع أنحاء العالم ، ليس على وجود مادة وراثية من هذا الفيروس "الجديد" عند التخطيط للاختبار ، ولكن بالأحرى على SARS-CoV 2003 الفيروس ، كما يعترفون صراحة ، لـ "الارتباط الجيني الوثيق"الفيروسين. 

لقد عرف العلماء أيضًا منذ فترة طويلة قدرة جسم الإنسان غير العادية على تطوير قدرات قوية و مناعة متصالبة دائمة من خلال استجابات الجسم المضاد والخلايا التائية للعديد من المتغيرات لفيروس كورونا معين ، وهي خفة حركة يمتلكها عدد قليل جدًا من اللقاحات التجريبية المطورة حديثًا ، أو يتوقعها على ما يبدو. 

في الواقع ، بعد التمكن من إبقاء هذه الحقائق الأساسية بعيدًا عن الصحافة السائدة من خلال "نحن - فقط - لا - نعرف - بما فيه الكفاية - عن - هذا - الفيروس الجديد تمامًا" و / أو "مسألة - إعادة العدوى - لا تزال - غير واضحة للغاية "الخداع ، والدليل على هذه القدرات المناعية المفهومة منذ فترة طويلة يظهر في الأدبيات العلمية حول SARS-CV-2. 

إذا كانت السلطات وخدمها في الصحافة مهتمين ، في الواقع ، بإعادة هذا البلد والآخرين إلى أقدامهم في أسرع وقت ممكن ، فهذه الأخبار ، أو ربما ينبغي أن أقول هذه الحقيقة المعروفة منذ زمن بعيد ، مثل حقيقة أنه بالنسبة لأي شخص تحت السيطرة. 65 إن فرص الوفاة من COVID ضئيلة حقًا ، وبالنسبة للأطفال والشباب تقريبا لا شيء، سوف يتم الترويج لها على نطاق واسع. 

بدلاً من ذلك ، تلك التي تبرز هذه الحقائق ، كما فعل مارتن كولدورف من براونستون عندما كان ملفوظ الحقيقة الواضحة بأن "ليست هناك حاجة لتطعيم الجميع" تجد نفسها ممنوعة بشكل متزايد من التعبير عن آرائهم في وسائل التواصل الاجتماعي. 

إن جعل هذا القمع الصارخ للأخبار السارة عن المناعة الطبيعية أكثر إزعاجًا وإثارة للقلق بصراحة ، هو الحملة الموازية للاقتراح بأن اللقاحات نفسها تمنح بدقة اتساع ومدة المناعة ، فضلاً عن الحماية من الانتقال التي من المعروف أن المناعة الطبيعية توفرها . 

نظرًا لأن طلبات تصاريح الاستخدام في حالات الطوارئ لهذه اللقاحات توضح تمامًا ، وتأكدت البيانات اللاحقة بشكل قاطع ، لا يدعي أي من الشركات المصنعة بأي طريقة صريحة أن هذه اللقاحات ستحمي أولئك الذين يأخذونها من الإصابة أو تنقل الفيروس. الى الاخرين. الادعاءات الوحيدة التي يقدمونها هي في مجال تقليل شدة آثار أولئك الذين يصابون بالعدوى. 

أخيرًا ، هناك مسألة التأثيرات المجهولة للقاحات التجريبية التي لم يتم اختبارها بشكل كامل. تم إصدار تحذيرات قوية بشأن الآثار الصحية السلبية للغاية المحتملة لتطعيم أولئك الذين أصيبوا بفيروس COVID بلقاحات MRNA من قبل العديد من الأطباء ، من بين آخرين ، الدكتور بيتر ماكولوغ ، هومان نورششمو باتريك ويلان

بالتفكير في الأمر ، لا يسع المرء إلا أن يلاحظ المعايير المزدوجة السخيفة في اللعب عندما يتعلق الأمر بتطبيق المبدأ الوقائي على Covid. 

في واقعنا الحالي ، يمكن دائمًا التذرع بالمبدأ الوقائي للحد من الحريات البشرية على الرغم من أن التهديد ، كما رأينا ، صغير بشكل واضح ، والتقنيات التي يقال إنها تخدم سبب المنع (الأقنعة وعمليات الإغلاق) لها تمامًا لا يوجد علم قوي يدعم فعاليتها. 

ولكن من أجل الاحتجاج بالمبدأ الوقائي في مواجهة اللقاحات التي لم يتم اختبارها بالكامل ، فإن الحقن التي لا تحتاجها الغالبية العظمى من السكان بشكل واضح ، والتي تنتجها الشركات التي يحركها الربح والتي رتبت للحصول على مناعة كاملة من الأضرار التي تنتج عن منتجاتها ، هي علامة من الجنون في الأشخاص الذين من الواضح أنهم "مناهضون للعلم".  

عندما ننظر بعاطفة إلى الطريقة التي تم بها التعامل مع ظاهرة COVID ، هل من الواضح أننا لا نواجه تهديدًا بيولوجيًا هائلاً لبقاء الإنسان ، بل نواجهه بشكل متضافر التخطيط الثقافي جهد من جانب النخب المالية والحكومية في جميع أنحاء العالم الأوروبي الأمريكي ، وربما أبعد من ذلك ، للاستغناء عن الفرضية الأساسية للحكم الديمقراطي في العصر المعاصر - أن الحكومات تعمل من أجل الناس وليس العكس - واستبدالها بعلاقة التبعية التي تمارس فيها النخب التكنوقراطية ، مثل الكهنة ورؤساء أساقفة الكنيسة في العصور الوسطى الذين عملوا بالتنسيق مع أسياد القصر ، سيطرة فعالة على معظم ، إن لم يكن جميع جوانب حياة الفرد. 

وإذا كان كل هذا يبدو وكأنه كلام من ورق القصدير ، فسأوجهك إلى ما هو دور الطلاب الجادين جدًا في دور الدعاية في الثقافة ، مثل Jيكتسب Ellul، عن عمق انتشارها في حياتنا ، وستذكرك برد فعل الباحث الكبير في "السياسة العميقة" مايكل بارينتي يعطي عندما يتهمه الناس بأنه من يُدعى "بمنظر المؤامرة": 

"البديل هو الاعتقاد بأن الأقوياء والمتميزين هم سائرون أثناء النوم ، والذين يتنقلون غافلين عن مسائل القوة والامتياز ؛ أنهم يخبروننا دائمًا بالحقيقة وليس لديهم ما يخفونه حتى عندما يختبئون كثيرًا ؛ أنه على الرغم من أن معظم الناس العاديين قد يحاولون بوعي السعي وراء مصالحنا الخاصة ، إلا أن النخب الثرية لا تفعل ذلك ؛ أنه عندما يستخدم من هم في القمة القوة والعنف في جميع أنحاء العالم ، يكون ذلك فقط للأسباب الجديرة بالثناء التي يعلنون عنها ؛ أنهم عندما يقومون بتسليح وتدريب وتمويل أعمال سرية في العديد من البلدان ، ثم فشلوا في الاعتراف بدورهم في مثل هذه الأعمال ، فإن ذلك يكون بسبب الرقابة أو النسيان أو ربما التواضع ؛ وأنه مجرد مصادفة كيف أن سياسات دولة الأمن القومي تخدم باستمرار مصالح الشركات عبر الوطنية ونظام تراكم رأس المال في جميع أنحاء العالم ". 

أفهم رد الفعل النفسي الذي يقود العديد من الناس ، إن لم يكن معظمهم ، إلى إسناد دوافع حميدة أساسًا إلى أولئك الذين ورثناهم بشكل غير متناسب طرودًا كبيرة من القوة المالية والسياسية والحق الضمني في تأطير المفاهيم المقبولة بشكل عرضي لـ "الحقيقة" الاجتماعية. إنه ، نفس رد الفعل الذي يمنع معظمنا من الاستمتاع بحقيقة أن والدينا قد يكونون رجال أعمال شريرين وغير أخلاقيين ، أو الأسوأ من ذلك ، مشتهي الأطفال والقتلة. 

لكن الحقيقة هي أن هناك عددًا قليلاً من الآباء الذين يتصرفون بدقة بهذه الطرق ، ويتظاهرون بأن هذا ليس كذلك أو لا يمكن أن يكون كذلك ، لن يفعل شيئًا لمنعهم من إيذاء الآخرين. الحياة جميلة في جوهرها. ولكن إذا كنا نريد حقًا حماية هذا الجمال ونقله إلى أطفالنا وأحفادنا ، فيجب أن نكون مستعدين ، كبالغين ناضجين ، لرؤية ومواجهة الحملات الاستبدادية للإكراه والسيطرة الاجتماعية عندما يحدقون في وجوهنا. 



نشرت تحت أ ترخيص Creative Commons Attribution 4.0
لإعادة الطباعة ، يرجى إعادة تعيين الرابط الأساسي إلى الأصل معهد براونستون المقال والمؤلف.

المعلن / كاتب التعليق

  • توماس هارينجتون

    توماس هارينجتون، كبير باحثي براونستون وزميل براونستون، هو أستاذ فخري للدراسات الإسبانية في كلية ترينيتي في هارتفورد، كونيتيكت، حيث قام بالتدريس لمدة 24 عامًا. تدور أبحاثه حول الحركات الأيبيرية للهوية الوطنية والثقافة الكاتالونية المعاصرة. يتم نشر مقالاته في كلمات في السعي وراء النور.

    عرض جميع المشاركات

تبرع اليوم

إن دعمك المالي لمعهد براونستون يذهب إلى دعم الكتاب والمحامين والعلماء والاقتصاديين وغيرهم من الأشخاص الشجعان الذين تم تطهيرهم وتهجيرهم مهنيًا خلال الاضطرابات في عصرنا. يمكنك المساعدة في كشف الحقيقة من خلال عملهم المستمر.

اشترك في براونستون لمزيد من الأخبار

ابق على اطلاع مع معهد براونستون