الحجر البني » مقالات معهد براونستون » أناني: ملك نعوت كوفيد
فرحة أنانية

أناني: ملك نعوت كوفيد

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

أدخل "Covid" بالإضافة إلى "أناني" في مربع بحث Google وستحصل على أكثر من 28 مليون زيارة. إليك نوع العنوان الذي ينبثق:

  • "لا تكن أحد الأغبياء الأنانيين الذين يعرضوننا جميعًا للخطر" (أخبار ادنبره، 24 سبتمبر 2020)
  • "الكثير من الأمريكيين أنانيون ، وهذا يقتل الناس" (لوس أنجلوس تايمز، 1 يناير 2021)
  • "طالما انتصرت الأنانية ، فإن الوباء موجود ليبقى (أورلاندو ويكلي، 12 يناير 2022) 
  • "المتظاهرون الأنانيون والأغبياء بسبب فيروس كورونا لا يتأثرون كثيرًا في ويلينغتون" (الجزيرة، 14 فبراير 2022)

منذ الأيام الأولى لوباء Covid-19 ، وضع الناس علامة "الأنانية" على أولئك الذين لم يشاركوا حماسهم في عمليات الإغلاق والقيود. تذكر "عرض مثير للاشمئزاز للسلوك الأناني”في بحيرة أوزاركس بولاية ميسوري في 24 مايو 2020؟ ال "أناني وخطيرالناس الذين توافدوا على حديقة ترينيتي بيلوودز في تورنتو في نفس اليوم؟ ال "أنانية وغير مسؤولة"رواد الشاطئ في مدينة بورنماوث البريطانية بعد شهرين؟

ارتفعت كلمة "أنانية" إلى آفاق جديدة مع تكثيف حملة التطعيم العالمية طوال عام 2021. في يوليو ، وزير مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف هدد بالحظر "رافضو اللقاح الأنانيون" من الأحداث ، وبعد خمسة أشهر شخصية إذاعية كندية حضّ الغير متحمسين "للتوقف عن كونك عائقًا أنانيًا يعيق الجهل علميًا على المجتمع." في أبريل 2022 ، اكتسبت الكلمة زخمًا جديدًا عندما ألغى القاضي تفويض قناع النقل في الولايات المتحدة. أ لواشنطن بوست البند ووصف رد فعل المسافرين بالطائرة على إعلان الجو بأنه "صيحة فرحة أنانية" ، في حين أن بوسطن غلوب شجب الابتهاج على أنه "كشف أمة أنانية". 

حتى أولئك الذين يرتدون الأقنعة قد يواجهون تهمة الأنانية - إذا كان القناع من النوع الخطأ. عند تقديم النصيحة للجمهور بعدم استخدام أقنعة الصمام ، قال يوين كووك يونج ، عالم الأحياء الدقيقة والأستاذ بجامعة هونغ كونغ ، وصفها على أنها "أنانية بعض الشيء. بعبارة أخرى ، يقومون بتصفية ما يتنفسه الشخص ، ولكن عندما تتنفس من خلال هذا الصمام ، فإنه لا يتم تصفيته جيدًا ".

كل ما في ذلك معا؟

لا يشك مؤشرو الأصابع ، المحاصرين في زبد سخطهم الأخلاقي ، في أنهم يحملون وجهة النظر العالمية الصحيحة "غير الأنانية". إنهم لا يعتبرون أن استراتيجية الوباء التي يؤيدونها ، والتي تتطلب من الجميع أن يرقصوا بخطى ثابتة حول تهديد واحد ، قد تسبب معاناة في اتجاه مجرى النهر لمجموعة كبيرة من الأسرة البشرية - مثل ما يقدر بنحو 50 مليون شخص إضافي وقعوا في براثن الفقر المدقع بحلول عام 2030. وهم يرفضون التأثير على الصحة العقلية للعزلة الاجتماعية وإغلاق الأعمال التجارية باعتباره "تضحية ضرورية" ، ويستغلون الحجج الأخلاقية للاستقلالية الجسدية ، ويقللون التداعيات العميقة لإلغاء الوجه البشري إلى "مجرد قطعة من القماش . " 

هذا لا يعني أن الناس لا يستطيعون أو لا ينبغي أن يتحدوا معًا لحل مشكلة ما. لكن العمل الجماعي لا ينجح إلا عندما ينطلق من الألف إلى الياء. لا يستطيع الأشخاص حقًا "التجمع معًا" عندما يجبرون على القيام بذلك. إنه مثل إخبار شخص ما بمفاجأتك في عيد ميلادك: الطلب ذاته يرفض تحقيقه. أندرياس كلوث ، مؤلف كتاب هانيبال وأنا، وهو كتاب عن كيفية استجابة الشخصيات السياسية للكوارث ، حلل اللغز في أ 2021 مقال بلومبرج: وبالتالي ، فإن "التضامن" الجماعي ليس طوعيًا تمامًا ولا شاملاً ، ويميل "الانسجام" إلى أن يكون قسريًا وضيق الأفق. " 

وإليك سرًا صغيرًا قذرًا: تظهر الثقافات الفردية أشخاصًا غير أنانيين أكثر من نظرائهم الجماعية ، كما تم اكتشافه في 2021 دراسة نفسية ثقافية من العالم. قال أستاذ علم النفس بجامعة جورج تاون أبيجيل مارش، أحد الباحثين الأربعة الذين أجروا الدراسة. 

على مستوى أكثر جوهرية ، تعاني الجماعية من مغالطة ملموس في غير محله- التعامل مع الأفكار المجردة مثل "المجتمع" أو "الصالح العام" ككيانات ملموسة موجودة في العالم الحقيقي. مثل كارل يونج يشير، "المجتمع ليس أكثر من مصطلح ، مفهوم للتعايش بين مجموعة من البشر. المفهوم ليس حاملاً للحياة ". 

الطريقة الوحيدة لتحقيق "مصلحة مشتركة" راسخة وديمقراطية هي منح الأفراد من لحم ودم حرية تعريفه والسعي إليه. جون ستيوارت ميل يقول ذلك أفضل: "الحرية الوحيدة التي تستحق هذا الاسم هي السعي وراء مصلحتنا بطريقتنا الخاصة ، طالما أننا لا نحاول حرمان الآخرين من مصلحتهم أو إعاقة جهودهم للحصول عليها. كل واحد هو الوصي المناسب على صحته ، سواء كانت جسدية أو عقلية أو روحية ". 

إعادة النظر في الأنانية

لا شك أن بعض الناس سيصنفون موقف ميل بأنه أناني - نفس الأشخاص الذين يرون أن الالتزام على مستوى الكوكب للقضاء على كوفيد هو خيار غير أناني بشكل واضح. بالنسبة إلى فيناي براساد ، أستاذ علم الأوبئة والإحصاء الحيوي بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو ، لم يكن الأمر بهذه البساطة أبدًا. أبطال Covid Zero - المجموعة التي تعتقد أن أي تقييد هو قيد جيد - "يدعون بشكل روتيني وخطأ أن سياساتهم تحمي الأقليات وذوي الدخل المنخفض ، عندما تفعل هذه السياسات عكس ذلك تمامًا: حماية الأغنياء وتحويل الثروة إلى أعلى ،" هو يكتب. "لا يكتفوا أبدًا بإيواء أنفسهم فحسب ، بل يرغبون في استخدام القوة الغاشمة لإجبار الآخرين على القيام بأشياء يعتقدون أنها تساعدهم ، حتى لو لم تكن هناك بيانات تدعم هذه الأشياء." 

أيهما أكثر أنانية ، يطالب الجميع باتباع نفس القواعد إلى الأبد - القواعد التي تشعر بالراحة تجاه أكثر الأشخاص تجنبًا للمخاطرة بيننا - أو منح الناس حرية تقييم المخاطر وإدارتها على النحو الذي يرونه مناسبًا؟ أيهما أكثر أنانية ، يفرض تفاصيل حياة الناس في محاولة فوضوية "لإبطاء الانتشار" أو معاملتهم مثل البالغين الذين يمكنهم اتخاذ قرارات الكبار؟ 

أقف مع أوسكار وايلد هنا: "الأنانية ليست عيشًا كما يرغب المرء في أن يعيش ، إنها تطلب من الآخرين أن يعيشوا كما يود المرء أن يعيش" ، صرح بذلك بشكل مشهور. "وعدم الأنانية هو ترك حياة الآخرين بمفردها." 

من المرجح أن يوافق آرون شور ، وهو طالب في جامعة ييل على دواء مثبط للمناعة. كتب في قضية يناير 2022 of ييل نيوز. "الشعور بعدم الأمان؟ وبكل الوسائل ، اتخذ احتياطات إضافية ، ولكن لا ينبغي إجبار 4,664 طالبًا جامعيًا على الالتزام بنفس المعيار ". إذا كان أي شخص يستحق جائزة "غير الأنانية" ، فهو شور - وليس نشطاء الحرم الجامعي الذين يطالبون بالولايات حتى نهاية الوقت.

السياسات القائمة على الواقع

بعد مرور أكثر من عامين على انتشار الوباء ، يواصل خبراء الصحة العامة والسياسيون والمواطنون العاديون إلقاء اللوم على فشل السياسات على الأنانية البشرية ، وليس على السياسات نفسها. إنه مثل إلقاء اللوم على غباء الطلاب في طريقة فاشلة لتعليم الرياضيات. الطلاب هم ما هم عليه. هل يجب أن نغضب عليهم بسبب افتقارهم للكفاءة أم نعيد النظر في الأسلوب؟

كما يقول المثل ، نحن نخوض حربًا مع الجيش الذي لدينا ، وليس مع الجيش الذي نتمنى أن يكون لدينا. إذا كان البشر أنانيون بالفعل (كيفما عرفنا الكلمة) - حسنًا ، هذا هو جيشنا. لقد أدرك مؤسسو أمريكا هذا الأمر منذ البداية. كما لوحظ بقلم كريستوفر بيم ، المدير الإداري لمعهد ماكورتني للديمقراطية ، "لقد قبلوا حقيقة أنانية الإنسان وطوروا المؤسسات - لا سيما الضوابط والتوازنات بين الفروع الثلاثة للحكومة - حيث يمكن توجيه أنانية الناس الطبيعية نحو غايات مفيدة اجتماعيًا." 

من الجيد أن يتذكر صانعو السياسات بشأن الأوبئة هذا الأمر. السياسات التي تتجاهل طبيعة الناس ومصالحهم الذاتية سوف تأتي بنتائج عكسية عاجلاً أم آجلاً. يحتاج الأطفال إلى الركض ، والمراهقون للتواصل ، والشباب للاستكشاف. كبار السن بحاجة إلى هذه الأشياء أيضًا. لفترة محدودة ، يمكن للأشخاص وضع احتياجاتهم الأساسية جانبًا. لكن هل نطلب من البشر التوقف عن التصرف مثل البشر حتى نقطة نهاية سيئة التحديد ومتراجعة باستمرار؟ لن يشترك الجميع في ذلك ، ولا يمكنك إلقاء اللوم على أولئك الذين انسحبوا.

لقد فهمت My Zoom shrink هذا. (تحدثت إليه كل بضعة أسابيع خلال السنة الأولى من Covid ، بشكل حصري تقريبًا لتشريح الاستجابة المجتمعية للفيروس). قال عن المحتفلين في حديقة ترينيتي بيلوودز: "هؤلاء كانوا من سكان المدن الشباب الذين يفتقرون إلى المساحات الخضراء". "بعد شهرين من الإغلاق ، فعلوا ما تمت برمجة الشباب للقيام به في يوم ربيعي رائع: الاجتماع معًا." 

نحن بحاجة إلى سياسات جائحة متجذرة في الطبيعة البشرية - سياسات تلتقي بالناس أينما كانوا ، وليس حيث يقرر بعض محاربي تويتر المخلصين أن يكونوا كذلك. إن إلقاء الكلمة السرية لا يكتسب احترامًا أو تعاونًا من المتهم. على العكس تماما: عند رجمها بألقاب اغتيال ، الناس مضاعفة أسفل.

بالنسبة لبقية هذا الوباء والفترة التالية ، سأترك خبراء الصحة العامة وواضعي السياسات مع هذه الاعتبارات: توقف عن دعوة الناس لأنانية لرغبتهم في الحصول على بعض الفاعلية والجودة في حياتهم. توقف عن التنمر عليهم ودفعهم إلى "الاهتمام" بشخص غريب ضعيف يعيش في ثلاث دول أو قارات. 

بدلاً من ذلك ، استفد من دوافعهم الطبيعية لحماية أنفسهم وأحبائهم. قم بإبلاغ المخاطر بشفافية ، وتقديم استراتيجيات للحد منها ، ومعاملة البشر كبشر - بالطريقة التي استخدمتها لإدارة الأوبئة قبل Covid.

المعلن / كاتب التعليق

  • غابرييل باور

    تقسم غابرييل وقتها بين كتابة الكتب والمقالات والمواد السريرية للمهنيين الصحيين. حصلت على ست جوائز وطنية عن صحافتها الصحية. لقد ألفت كتابين - طوكيو ، My Everest ، الفائز المشارك بجائزة كندا للكتاب الكندية اليابانية ، و Waltzing The Tango ، المتأهل للنهائيات في جائزة Edna Staebler الإبداعية غير الخيالية - وتعمل على كتابين آخرين.


مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

اشترك في براونستون لمزيد من الأخبار

ابق على اطلاع مع براونستون