الحجر البني » مجلة معهد براونستون » جيريمي هانت ، وزير الخزانة البريطاني الجديد ، دعم بقوة صفر كوفيد وعمليات الإغلاق

جيريمي هانت ، وزير الخزانة البريطاني الجديد ، دعم بقوة صفر كوفيد وعمليات الإغلاق

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

عينت رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تروس ، جيريمي هانت ، وزيراً للخزانة ، وهو أعلى منصب في مجلس الوزراء. هانت شخصية مؤسسية وداعية قديم للعلاقات الوثيقة بين المملكة المتحدة والصين. نظرا للأزمة الاقتصادية الحالية في بريطانيا ، المعلقين على نطاق واسع توافق أن هذا يجعل Hunt ، مثل الإيكونومست ضعها ، "رئيس الوزراء في كل شيء ما عدا الاسم."

ذهب هانت على الفور إلى العمل القطع تقريبًا كل التخفيضات الضريبية التي اقترحها تروس وحذرت الجولات الإعلامية من تقشف وشيك. هذا على نطاق واسع رأيت كخطوة لإرضاء أسواق السندات والبنوك المركزية. إلى جانب الضرر الناجم عن عمليات الإغلاق ، قد يكون هذا هو المسمار الأخير في نعش العديد من الشركات الصغيرة في بريطانيا.

مطاردة صراحة مطمئن ال التوقيت الماليةأن تروس لا يزال "مسؤولاً" - لكن حقيقة أنه كان عليه أن يقول ذلك هو شيء من الهبة يتفق معظمهم على أن الأمر ليس كذلك.

والأكثر روعة هو أن هانت تم الحصول عليها منصبه على رأس الحكومة البريطانية "بدون ذرة من الشرعية الديمقراطية". خسر هانت عرض رئيس الوزراء لبوريس جونسون في عام 2019 ، وحصل عرضه اللاحق في عام 2022 على دعم 18 نائباً فقط. يبدو أن مسيرته في المنصب الرفيع قد انتهت.

جزء من سبب انهيار عرض هانت لعام 2022 هو أن الشهادة ومقطع الفيديو الذي ظهر على السطح يشيد بإجراءات الصين الصارمة "Zero Covid" وإجراءات الحجر الصحي ويدعو المملكة المتحدة إلى تقليدها. كان هانت أيضًا مؤيدًا صريحًا لعمليات الإغلاق وتفويضات اللقاحات.

أتفق تمامًا مع النقطة المركزية في ورقة غابرييل التي مفادها أننا يجب أن نهدف إلى القضاء على العدوى والقضاء على المرض ... تعيش أختي في بكين وقد عادت إلى بكين في منتصف فترة الإغلاق ولمجرد إعطائك فكرة عن في المقابل ، اصطحبها مسؤولو وزارة الصحة من مطار بكين إلى منزلها ، ثم وضعوها في منزلها لمدة أسبوعين. كان الباب مغلقًا ، وكان لديها سيارة شرطة تجلس في الخارج بشكل دوري.

زوجة جيريمي هانت ، لوسيا جو ، من مواطني الصين وتقدم أ برنامج لوسائل الإعلام الحكومية الصينية على قناة سكاي تي في التي تبيض سجل حقوق الإنسان للحزب الشيوعي الصيني لجمهور بريطاني. وصف هانت زوجته بأنها "سلاحه السري" كوزيرة للخارجية.

خلال المظاهرات واسعة النطاق المؤيدة للديمقراطية في هونغ كونغ في عام 2019 ، انحاز هانت إلى الحزب الشيوعي الصيني ، وعاقب المتظاهرين في هونغ كونغ واتهمهم بمحاولة إثارة "نتيجة ميدان تيانانمين" من الحكومة الصينية. تخضع الحكومة الصينية حاليًا لمعاهدة مع المملكة المتحدة تضمن الحريات السياسية لهونج كونج لمدة 50 عامًا.

نظرًا إلى أن هانت يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه تم وضعه على رأس حكومة المملكة المتحدة من قبل المؤسسة السياسية البريطانية ، فإن اختيار هانت على وجه الخصوص ، نظرًا لعلاقاته الصينية الحميمة ، يثير أسئلة مقلقة حول أولويات تلك المؤسسة. هذه هي نفس المؤسسة السياسية البريطانية التي اختارت لسبب ما تعيين أ 40 عاما عضو في الحزب الشيوعي البريطاني كمشارك رئيسي في "وحدة التنبيه" التابعة للحكومة للحصول على الموافقة على تفويضات Covid.

على الرغم من أن الأدلة التي تربط العلاقات السياسية الصينية بحالات الإغلاق العالمية من الناحية الفنية تظل "ظرفية" - كما هو الحال مع الإغلاق ، وعادة ما يشير مؤيدو الصين إلى ذلك - إنها علاقة ، كما هو موثق في زيت الأفعى: كيف أغلق شي جين بينغ العالم، يستمر في الظهور مرارًا وتكرارًا. كما يقول المثل: اخدعني مرة ، عار عليك ، اخدعني مائة مرة ...



نشرت تحت أ ترخيص Creative Commons Attribution 4.0
لإعادة الطباعة ، يرجى إعادة تعيين الرابط الأساسي إلى الأصل معهد براونستون المقال والمؤلف.

المعلن / كاتب التعليق

  • مايكل سنجر

    مايكل P Senger محامٍ ومؤلف كتاب Snake Oil: How Xi Jinping Shut Down the World. لقد أجرى أبحاثًا حول تأثير الحزب الشيوعي الصيني على استجابة العالم لـ COVID-19 منذ مارس 2020 ، وقام سابقًا بتأليف حملة الدعاية العالمية للإغلاق في الصين و The Masked Ball of Cowardice in Tablet Magazine. يمكنك متابعة عمله Substack

    عرض جميع المشاركات

تبرع اليوم

إن دعمك المالي لمعهد براونستون يذهب إلى دعم الكتاب والمحامين والعلماء والاقتصاديين وغيرهم من الأشخاص الشجعان الذين تم تطهيرهم وتهجيرهم مهنيًا خلال الاضطرابات في عصرنا. يمكنك المساعدة في كشف الحقيقة من خلال عملهم المستمر.

اشترك في براونستون لمزيد من الأخبار

ابق على اطلاع مع معهد براونستون