الحجر البني » مجلة براونستون » الخصوصية » "قائمة الشرف الخاصة بكوفيد" في أستراليا أمر سخيف
"قائمة الشرف الخاصة بكوفيد" في أستراليا أمر سخيف

"قائمة الشرف الخاصة بكوفيد" في أستراليا أمر سخيف

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني
رئيس الوزراء الفيكتوري السابق دانييل أندروز، اليسار، ورئيس وزراء غرب أستراليا السابق مارك ماكجوان، اليمين.

في أستراليا، يمكنك أن تشرف على انتهاكات حقوق الإنسان، ويمكنك تدمير نظام الرعاية الصحية على الأرض، ويمكنك السماح بعنف الشرطة على المواطنين، ويمكنك إنفاق الملايين إلى المليارات على مشاريع البنية التحتية الملغاة، ويمكنك الاتصال بالأسماء من الحكومة. المنبر المتنمر... وسنمنحك جائزة على ذلك. 

اليوم، حصل اثنان من رؤساء الوزراء الأستراليين الأكثر عدوانية في عصر كوفيد، دانييل أندروز (فيكتوريا) ومارك ماكجوان (أستراليا الغربية)، على أعلى وسام في البلاد، وهو رفيق وسام أستراليا (AC). 

في مجلة قائمة التكريم في عيد ميلاد الملك 2024ولم يحصل سوى ستة أستراليين على الجائزة، التي تعني "الإنجاز البارز والجدارة على أعلى درجة في خدمة أستراليا أو الإنسانية جمعاء". 

حصل أندروز على جائزة "الخدمة البارزة التي قدمها لشعب وبرلمان فيكتوريا، والصحة العامة، وإصلاح السياسات والتنظيمات، وتطوير البنية التحتية".

حصل ماكجوان على نفس الجائزة عن "الخدمة البارزة لشعب وبرلمان غرب أستراليا، والصحة العامة والتعليم، والعلاقات التجارية الدولية".

إن منح وسام رفيق أستراليا لرئيسي الوزراء السابقين يجعل نظام الشرف بلا معنى في الأساس ــ ليس أكثر من تربيتة على الظهر لاحتلال منصب أعلى خلال الأوقات الصعبة.

ترك دانييل أندروز، المعروف أيضًا باسم "الديكتاتور دان" بسبب أسلوبه القوي في القيادة خلال سنوات الوباء، إرثًا من الوحشية والديون والفساد بعد تنحيه عن منصب رئيس وزراء ولاية فيكتوريا في سبتمبر من العام الماضي.

تتضمن بعض أعظم أغاني أندروز ما يلي:

الصورة: مايكل جراي جريفيث @cafelockedout
  • شخصان أشعلا النار في نفسيهما للاحتجاج على تفويضات / جوازات سفر لقاح أندروز.
  • حاصر الآلاف من سكان ملبورن ذوي الدخل المنخفض في شقق سكنية عامة تحت حراسة مسلحة لأسابيع. الفيكتوري وجد أمين المظالم أن الحكومة انتهكت حقوق الإنسان، لكن وزير الإسكان ريتشارد وين ألغى الأمر قائلاً: "نحن لا نقدم أي اعتذار عن إنقاذ حياة الناس".
الصورة: بي بي سي

اقرأ المزيد عن تراث دان أندروز هنا.

غالبًا ما يُنسب الفضل إلى مارك ماكجوان، الذي استقال من رئاسة وزراء غرب أستراليا في يونيو من العام الماضي، في "إبعاد كوفيد" من خلال إغلاقه الصارم للحدود لفترة طويلة، لكن مستشفيات غرب أستراليا تراجعت خلال هذا الوقت، بالتزامن مع طرح اللقاح والإبلاغ عن الأحداث السلبية القياسية. .

تشمل أعظم أغاني McGowan ما يلي:


الصورة: تقرير WAVSS السنوي لعام 2021، مع رسومات ريبيكا بارنيت
  • خزان نظام المستشفى. تضاعف عدد سيارات الإسعاف في عام 2021 – في الوقت الذي لم يكن هناك ما يقرب من الصفر من حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولاية، ولكن تم الإبلاغ عن أحداث سلبية عالية المستوى فيما يتعلق بلقاحات كوفيد. وفي نفس العام مأساوية ويمكن الوقاية منها وفاة الطفلة أيشواريا أسواث البالغة من العمر سبع سنوات حدث بسبب نقص الموظفين في مستشفى بيرث للأطفال.
  • يتنمر في ساحة المدرسة على الشتائم، ويطلق على منتقديه لقب "مناهضي التطعيم"، و"غير الأسوياء"، و"الخاسرين"، ويطلب منهم "تنمية عقولهم".
  • سوء إدارة إجمالي للإنفاق الوبائي، بما في ذلك ميزانية قدرها 3 ملايين دولار على الاختبارات تفجير 580 مليون دولار (يكفي لتمويل مشروعين لإعادة تطوير المستشفى). انتهى الأمر بإهمال العديد من الاختبارات. 
  • فضيحة دولية منشطات الذهب الاحتيالية في بيرث منت (يندرج هذا ضمن محفظة ماكجوان بصفته أمين الصندوق).
  • ولن يتمكن أحد أبدًا من نسيان هذه الحملة الأبوية التي تظهر فيها امرأة من السكان الأصليين تترجم لغة ماكجوان الإنجليزية إلى... الإنجليزية. 

كما هو متوقع، شهدت غرب أستراليا الوباء عندما فتحت الحدود – بعد عامين من فتح الحدود. مراجعة الوباء "المستقلة" في غرب أستراليا أعلن أن استجابة حكومة ماكجوان للوباء حققت نجاحًا كبيرًا لكنها لم تقدم أي دليل تجريبي لدعم هذا الاستنتاج (ما لم تعتبر التطعيم الجماعي القسري لجميع السكان وإطالة أمد الوباء لسنوات المقياس الوحيد لـ "النجاح").

اقرأ المزيد عن تراث مارك ماكجوان هنا.

تم تكريم أسوأ مرتكبي جرائم كوفيد في عيد ميلاد الملك وهو الرئيس السابق لإدارة السلع العلاجية (TGA)، البروفيسور جون سكيريت، الذي تم تعيينه كعضو في وسام أستراليا (AM) في "لائحة الشرف الخاصة بكوفيد-19". 

بصفته رئيسًا لـ TGA، أشرف سكيريت على الموافقات السريعة للقاحات كوفيد، المرتبطة بـ معدلات غير مسبوقة من الإبلاغ عن الأحداث السلبية، والتي هي ملوثة بمستويات عالية من DNA البلازميد (على الرغم من أن TGA لم تعترف بذلك بعد). تحت إشراف سكيريت، حظرت TGA فعليًا استخدام الإيفرمكتين في ذروة الوباء حتى تم تطعيم غالبية الأستراليين، وبعد ذلك تم رفع الحظر.

علاوة على ذلك، نفى سكيريت قيام الهيئة التنظيمية بإخفاء وفيات الأطفال بعد التطعيم عن الجمهور الأسترالي، على الرغم من أن اتصالات TGA تشير بوضوح إلى أن الوفيات تم إخفاؤها من سجلات الكشف عن حرية المعلومات لأن “الكشف عن الوثائق قد يقوض ثقة الجمهور.وقال أيضًا إن السكتة القلبية ليست إشارة أمان للقاحات كوفيد على الرغم من أن سجلات TGA تظهر أنه كان كذلك (قانون المعلومات 4032).

تم تسمية Skerritt كمستجيب في أ عمل فئة إصابة لقاح كوفيدالذي تم تقديمه إلى المحكمة الفيدرالية العام الماضي. الحدث وتزعم أن "إهمال" سكيريت و"سوء تنفيذه" أدى إلى الموافقة على واستخدام اللقاحات التي لم تستوف متطلبات السلامة والفعالية الحرجة، مما أدى إلى الوفاة والأمراض الخطيرة والإصابات الخطيرة للأستراليين، الذين تم تمثيل أكثر من 1,000 منهم في الإجراء . ولا تزال الإجراءات مستمرة تجاه الأعضاء المصابين بسبب لقاحات كوفيد (معرفة المزيد هنا). 

رئيس TGA السابق، جون سكيريت. الصورة: البريد السريع

بعد الخروج من أدوارهم في عصر الوباء، انتقل أندروز وماكجوان وسكيريت جميعًا إلى وظائف مريحة في القطاع الخاص. أندروز لديه وبحسب ما ورد اتخذ "المسار الوظيفي للملياردير،"التعاون مع ملياردير التعدين في غرب أستراليا أندرو فورست لبيع الحديد "الأخضر" إلى الصين. لقد تفرعت ماكجوان إلى الاستشارات بشأن التجارة الدولية والتعدين. قام Skerritt بتحويل الفرق من منظم إلى منظم، أخذ دور على متن الأدوية أستراليا، أعلى هيئة في أستراليا تمثل صناعة الأدوية.

الشهر الماضي، عينت فيكتوريا أول "سكرتيرة برلمانية لتغيير سلوك الرجال" في أستراليا لمعالجة ما يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه "أزمة ذكورة" وطنية من خلال "التركيز إلى حد كبير على تأثير الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي على مواقف الأولاد والرجال تجاه المرأة وبناء علاقات محترمة".

ومع ذلك، هذا ما تعلمه طبقتنا السياسية للشباب (والشابات) في أستراليا:

يقول المثل القديم: "الأفعال أعلى صوتا من الكلمات".

يمكن أن يكون لدينا قسم كامل من الأمناء لتغيير سلوك الرجال، ويمكن منح كل رئيس وزراء سابق أعلى درجات الشرف لحضوره إلى العمل. ولكن ما لم تنظف طبقتنا السياسية بيتها، فسوف يستمر الأستراليون في النظر إليهم بما يستحقونه من ازدراء وانعدام ثقة. 

أعيد نشرها من المؤلف Substack



نشرت تحت أ ترخيص Creative Commons Attribution 4.0
لإعادة الطباعة ، يرجى إعادة تعيين الرابط الأساسي إلى الأصل معهد براونستون المقال والمؤلف.

المعلن / كاتب التعليق

  • ريبيكا بارنيت

    ريبيكا بارنيت هي زميلة في معهد براونستون وصحفية مستقلة ومدافعة عن الأستراليين المصابين بسبب لقاحات كوفيد. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الاتصالات من جامعة أستراليا الغربية، وتكتب في كتابها Substack، Dystopian Down Under.

    عرض جميع المشاركات

تبرع اليوم

إن دعمك المالي لمعهد براونستون يذهب إلى دعم الكتاب والمحامين والعلماء والاقتصاديين وغيرهم من الأشخاص الشجعان الذين تم تطهيرهم وتهجيرهم مهنيًا خلال الاضطرابات في عصرنا. يمكنك المساعدة في كشف الحقيقة من خلال عملهم المستمر.

اشترك في براونستون لمزيد من الأخبار

ابق على اطلاع مع معهد براونستون