الألم هو الموجه

الألم هو الموجه

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

لقد مر وقت طويل، وأنا أعلم.

يؤلمني أنني لم أكتب، ولم أتمكن من حشد الطاقة أو التركيز أو القلب لوضع القلم على الورق والتعبير عن أي شيء، لكنني أفعل ذلك الآن على وجه التحديد بسبب الألم. كما نعلم جميعًا، الحياة لا يمكن التنبؤ بها ويمكن أن تكون مؤلمة، وفي بعض الأحيان تستنزف قدرتنا على التعامل معها. لقد عانيت من سلسلة من الخسائر المفجعة في العام ونصف العام الماضيين، وبينما كانت تلك مؤلمة للغاية، فإن الشعور الذي يدفعني للكتابة الآن هو ألم المشاهدة والعيش في ظل الانحطاط الأخلاقي والانهيار التام لمجتمعنا.

ما زلت أتذكر الإثارة التي شعرت بها عندما كنت طفلاً في عام 1976 احتفالاً بالذكرى المئوية الثانية لدولتنا. لعبنا الألعاب في الحي، وأشعلنا الألعاب النارية في الشارع بعد حلول الظلام، واستمتعنا بنكهات الآيس كريم مثل Valley Forge Fudge في متجر Baskin Robbins الشهير. لقد شعرنا بالفخر لأننا نعيش في دولة حرة استمرت لمدة 200 عام. لقد كان الأمر مبهجًا ومبهجًا. لقد عشنا في مجتمعات سعيدة في الغالب، متفائلة بالمستقبل. أنا لا أدعي أنه كان عصرًا ذهبيًا، فقط أننا لم نكن منقسمين بشكل حاد كما نحن اليوم.

أعلم أن البشر لديهم ميل كبير للتأمل في السنوات الماضية من خلال عدسات وردية اللون، ولكن على الرغم من هذه الحقيقة، ليس هناك شك في أن فحوى مجتمعنا قد تغير في العقدين الماضيين. يتصرف الناس في أيامنا هذه بطرق لم يكن من الممكن تصورها حتى الآن، لذا ربما حان الوقت لمحاولة إعادة توجيه مجتمعنا مرة أخرى إلى مساحة اجتماعية وثقافية أكثر لائقة.

توفي والدي بشكل غير متوقع تمامًا في 3 يناير 2023، ولم يكن ذلك بطريقة غير متوقعة. أعتقد أنه كان حزينًا لأنه خضع لعملية جراحية ناجحة في القلب في ديسمبر ولم يكن يتعافى بالطريقة التي كان يتوقعها. كان يبلغ من العمر 85 عامًا تقريبًا ولكنه يتطلع إلى العودة إلى رفع الأثقال وممارسة التمارين الرياضية والمشي لمسافات طويلة، وهي بعض أنشطته المفضلة. أعلم أن هذا يبدو غريبًا بالنسبة لشخص يبلغ من العمر 85 عامًا، ولكن ليس من غير المألوف المكان الذي نعيش فيه أو في عائلتنا - لقد كان رجلاً لائقًا ويفعل كل ذلك في أوائل الثمانينيات من عمره. لذلك، عندما تلقيت مكالمة للذهاب إلى المستشفى، اعتقدت أنني سأراه وأواسيه بعد إصابته بأزمة قلبية، لكنه كان قد رحل بالفعل. لقد كانت بداية متناقضة تمامًا لهذا العام. 

لكن الأمر لم ينته عند هذا الحد. خلال الأشهر التالية، توفي أيضًا العديد من الأصدقاء المحبوبين على المدى الطويل. بدا الأمر وكأنه ضربة جديدة كل شهر أو شهرين، وبالنظر إلى ما مررنا به جميعًا في السنوات القليلة الماضية، فقد استغرق الأمر وقتًا للمعالجة والفهم، لذلك ركزت طاقتي على قيادة صندوق الدفاع عن الحرية الصحية، وقضايانا القضائية، وعملائنا .  

وهذا يقودني إلى الألم في كل شيء.

أعيش في مجتمع صغير في ولاية أيداهو وأعيش فيه معظم حياتي. لقد كان دائمًا مجتمعًا متماسكًا إلى حد ما. إذا تعرض شخص ما لحادث كارثي مثل الموت في انهيار جليدي أو حادث سيارة أو أصيب بالسرطان، فإن المجتمع يتجمع حول هذا الفرد أو الأسرة لدعمهم من خلال جمع الأموال والمساعدة وغير ذلك الكثير. وكان هذا هو الحال دائمًا – حتى أزمة كوفيد.

قبل كوفيد، حاول موظفونا عمومًا أن يفعلوا الشيء الصحيح من قبل الآخرين، ولكن عندما بدأ هوس كوفيد، بدت البوصلة الأخلاقية لجميعهم تقريبًا غارقة تحت طوفان الخوف الذي ينهمر علينا يوميًا، وبدلاً من ذلك قدموا مثالًا مثاليًا الطاعة للسلطة في الوقت الحقيقي.

على الرغم من إبلاغ عدد لا يحصى من أعضاء مجتمعنا أن الأقنعة لا تفعل شيئًا، وأن مخاطر كوفيد مبالغ فيها إلى حد كبير، وأن التباعد الاجتماعي وكل هذا الهراء الآخر كان مجرد هراء، فقد ركعوا بجد (بشكل أعمى؟) على أقوال أنتوني فوسي و مركز السيطرة على الأمراض مهما كانت غير منطقية أو متناقضة أو تفتقر إلى الأساس العلمي. والأمر الأكثر إثارة للقلق على الإطلاق هو أن بعض هؤلاء الذين يسمون بالموظفين العموميين ما زالوا على ما يبدو يجهلون أخطائهم وسذاجتهم لأنهم ما زالوا يعبرون عن رغبتهم في امتلاك سلطات الطوارئ وممارستها لـ "الأزمة" القادمة على الرغم من كل إخفاقاتهم وكل الأضرار التي أحدثوها. تسبب. أتساءل ما الذي يدفعهم إلى الاعتقاد بأنهم سيقومون بعمل أفضل في المرة القادمة عندما كانوا يفتقرون إلى التفكير النقدي في المرة الأخيرة.

لقد كانت تجربة كوفيد برمتها صعبة بما يكفي لتقبلها، ولكن ما حدث في الشهر الماضي هو ما سبب لي ألمًا حقيقيًا. جرت الانتخابات التمهيدية في ولاية أيداهو في 21 مايو/أيار، وشهدت بعض السباقات تنافسًا حادًا على الجانبين الجمهوري والديمقراطي. بينما ليس لدي مشكلة مع الناس الذين يتجادلون حول القضايا أو يناقشون الاختلافات في الرأي، لدي مشكلة مع الناس الذين ينشرون الأكاذيب، والأشخاص الذين يكتبون بشكل مجهول مقالات كاذبة ثم يوزعونها، والسياسيون يقولون أي شيء يعتقدون أن الجمهور يريد سماعه فقط قل العكس تمامًا لجمهور آخر بعد أسبوع، من أجل الحصول على الأصوات. كل هذه الأشياء حدثت هنا في مجتمعي الصغير خلال الأسبوعين الماضيين.

أعلم أن هذا النوع من الأشياء يحدث في المدن الكبرى والولايات الأكبر وعلى المستوى الوطني أكثر بكثير مما قد يهمني أن أعرفه أو أفهمه، ولكن عندما يحدث في مجتمع صغير، كان ذلك دائمًا ملجأ من العالم هناك، يؤلمني أكثر من ذلك بكثير. عندما علمت أن شخصًا اعتقدت ذات مرة أنه عضو مستقيم في مجتمعنا يُزعم أنه كتب مقالة مجهولة المصدر مليئة بالأكاذيب الحاقدة تلو الأخرى، ونشرها من أجل انتخاب شخص ما، يحير ذهني. إن معرفة أن شخصًا آخر قام بتوزيع معلومات يبدو أنها أسيء تفسيرها عن طريق الخطأ ولكنه لا يشعر بأي ندم لتصحيح السجل - وهو ما يشير في حد ذاته إلى أن التوزيع الأولي كان متعمدًا - هو أمر لا أستطيع فهمه.

أي نوع من الناس يتصرفون بهذه الطرق الخادعة وغير الأخلاقية وغير الأخلاقية؟ لو قمت عن غير قصد بنشر معلومات غير صحيحة عن شخص ما، فلن أتمكن من النوم إلا إذا قمت بتصحيح السجل مع جميع أولئك الذين أرسلت إليهم المعلومات لأول مرة. ولكن يبدو أن كل شيء مباح في هذا العالم الجديد الشجاع الذي نعيش فيه، على الأقل بالنسبة للبعض. إنها حرب مفتوحة، في غياب الطلقات. أعتقد أن الأمر كما يقول المثل - كل شيء مباح في الحرب - ولكن بالنسبة لي، هذا المنطق ببساطة غير معقول.

إذا كان هناك جانب إيجابي في هذا الموقف، فهو أن مشاهدة هذا النوع من الانحطاط الأخلاقي عن قرب قد حفزني ليس فقط للتعبير عن حزني المطلق إزاء هذا الوضع المؤسف، ولكن أيضًا لأذكر لماذا لن ألتزم الصمت أبدًا بشأن هذا النوع من الأمور. السلوك ولماذا آمل أن ينضم إلي كل شخص أعرفه في إدانته علنًا. إذا لم نكشف وندين أولئك الذين يكذبون ويشوهون ويخدعون، فلن يستمر هذا السلوك فحسب، بل سيزدهر. نحن لا نوقف الأفعال المنحرفة بغض الطرف عنها، ولن تؤدي النسبية الأخلاقية التي ابتلي بها مجتمعنا إلا إلى تسريع تدهورنا. في حين أن لدينا جميعًا وجهات نظرنا الخاصة، فإن بعض الحقائق ببساطة ليست نسبية - فالغش والخداع خطأ بغض النظر عن كيفية تبريرهما. والمجتمع الذي يتغاضى عن السلوك غير الأخلاقي سوف ينهار في نهاية المطاف. 

في نهاية المطاف، كل ما لدينا حقًا هو من نحن في علاقاتنا، وفي أفعالنا، وفي قلوبنا. بالنسبة لي، المبادئ التوجيهية في الحياة هي القيام بالشيء الصحيح بأفضل ما أستطيع في جميع المواقف وبذل قصارى جهدي في كل ما قد أقوم به. كإنسان، أخطئ في بعض الأحيان الهدف، وهذا مجرد جزء من الحياة، لكن هذه الإخفاقات هي فرصة لصقل أنفسنا لنكون أفضل الأشخاص. التحدي الحقيقي هو كيفية رد فعلنا عندما نخطئ، بالنسبة لي فإن المبدأ التوجيهي التالي يرشدني إلى الاعتراف بأوجه قصوري، والاعتذار عنها، والتعويض كلما أمكن ذلك.

أعتقد أن الطريقة الوحيدة بالنسبة لنا للاستمرار والازدهار في هذا العالم المثير للجدل وغير الأخلاقي، هو اعتناق حياة أخلاقية. يجب علينا أن نسعى كل يوم إلى التصرف من مكان جيد، وأن نسترشد بالأخلاق والأخلاق، ونستجيب لهدف أسمى. هذا لا يعني تجنب الصراع أو التقلب من أجل أن نكون مهذبين؛ بل يتطلب منا أن نتحلى بالشجاعة لمواجهة الآخرين عندما نشاهدهم يتصرفون بطرق غير أخلاقية وغير أخلاقية. ويعني أن نجعل أصواتنا مسموعة، حتى لو لم تتم دعوتنا من الأحزاب أو تم استبعادنا من دوائر اجتماعية معينة. إنه يعني الوقوف والخضوع للمساءلة عما نقوله ونفعله وكيف نعيش حياتنا.

لا يمكننا أن نبقى صامتين إزاء كل الأخطاء التي نراها في العالم - وأنا لا أقصد الخلافات حول السياسة أو السياسة، أعني الأفعال الخاطئة بشكل واضح مثل السرقة وغيرها من الجرائم، والكذب والخداع، والفساد، وخيانة الأمانة العامة. . ورغم أننا قد لا يكون لنا صوت على المستوى الوطني أو العالمي الأوسع، إلا أننا نتمتع بنفوذ في مجتمعاتنا وبلداتنا المحلية - حيث يكون ذلك أكثر أهمية. بالطبع، هذا أمر غير مريح، إن لم يكن مخيفًا تمامًا بالنسبة لنا، لأن مجتمعاتنا هي حيث نعرفنا وحيث يكون لكلماتنا وأفعالنا أكبر احتمال للتأثير على حياتنا اليومية.

ثق بي، أعرف هذا بشكل مباشر لأنني فقدت العديد من الصداقات منذ أن تحدثت علنًا عن مخاطر اللقاحات التي لا يمكن إنكارها وكارثة كوفيد. لكن اتخاذ هذه المواقف والعيش بنزاهة مع ما أعرف أنه حقيقي أعطاني قوة داخلية لم أدرك أبدًا أنني كنت أملكها بينما كنت أتخلص من أي خوف فيما يتعلق بما يعتقده الناس عني لأنه عندما نأتي من مكان النزاهة بينما نطالب بالصدق واللياقة إنها تمكننا وتنزع سلاح الآخرين في نفس الوقت.

دعونا نستلهم بعض الشيء من الثورة الأميركية عندما دافعت أقلية عن ما هو صحيح وعادل ومنصف ــ على الرغم من أن هذا الموقف كان يهدد بقطع الصداقات والعلاقات. لقد منحتنا تلك النفوس الشجاعة نظامًا أفضل من أي وقت مضى، لكن هذا النظام يتطلب أليافًا أخلاقية لا تعني فقط الرغبة في التصرف بشكل أخلاقي في حياتنا، بل أيضًا محاسبة الآخرين. ضوء الشمس، كما يقولون، هو أفضل مطهر. إذن فضح المفسدين ابدأ قائمة بريد إلكتروني محلية وشارك الحقيقة واكشف الكذب واكشف الفساد. تحدث عن القصص والفضائح التي لا تغطيها وسائل الإعلام المحلية. 

لماذا ينبغي لنا أن نفعل ذلك؟ انها بسيطة جدا؛ لأن تكلفة عدم معالجة شؤوننا بهذه الطريقة تعني تدمير النسيج الاجتماعي لمجتمعنا، ونهاية مجتمعاتنا، ونهاية بلدنا. إنه يعني نهاية كل شيء نعتز به. وهذا يعني أن أولئك الذين يعيشون بالوسائل المكيافيلية سيفوزون باليوم. وهذا ليس شيئًا أريده لنفسي أو لعائلتي أو للأجيال القادمة. إن تصحيح هذه السفينة يتطلب التزامنا جميعًا بفعل الشيء الصحيح، وتوقع الشيء نفسه من الآخرين، ومحاسبة بعضنا البعض عندما نفشل. أي شيء أقل من ذلك سيسمح للعفن المقزز الذي يصيب بلادنا بالازدهار، ونتيجة لذلك، فإن أي حلم بمجتمع لائق سوف يموت بالتأكيد. 

ولكي نكون منصفين، فإن كل هذا الحديث عن اتخاذ موقف لا يتعلق فقط بالتضحية بالنفس؛ هناك أسباب أنانية لتبني هذا المسار أيضًا، لأن عيش حياة أخلاقية هو ببساطة أمر جيد. إن كوننا صادقين وعادلين ومستقيمين يعطي إحساسًا بالرفاهية والهدوء والفرح والإلهام والأمل والمعنى لحياتنا. إن الاعتذار عن أخطائنا وإخفاقاتنا ينير قلوبنا ويعلم الآخرين طريق التواضع والمسؤولية عن أفعالنا. بهذه الطريقة تجعل قلب المرء ينتفخ وتغني روحه. إنه يجعل المرء يشعر أن هذه المعركة بين الخير والشر، والحقيقة والخداع، والشرف والفجور، والحشمة والدمار، ستنتهي بانتصار أولئك منا الذين يريدون الخير.

ماذا سيحدث إذا تعهدنا جميعًا بتبني ميثاق شرف لتوجيه كل لحظة في حياتنا؟ ماذا لو تعهدنا بقول الحقيقة، والتصرف بشكل أخلاقي، ومحاسبة الآخرين عندما ينتهكون قواعد المجتمع؟ ماذا لو تعهدنا أيضًا باتباع هذه الروح بطريقة لائقة ومحترمة، سعيًا إلى فضح عدم الأمانة ليس من أجل عار وإذلال المخالفين، ولكن من أجل تعزيز النسيج الاجتماعي لمجتمعاتنا؟ ألا نوضح أن هذا السلوك لن يحظى بأي مكان في مجتمعاتنا؟

يمكننا تصحيح هذه السفينة. يمكننا بالفعل أن نتعامل مع شخص واحد في كل مرة.

أعيد نشرها من المؤلف Substack



نشرت تحت أ ترخيص Creative Commons Attribution 4.0
لإعادة الطباعة ، يرجى إعادة تعيين الرابط الأساسي إلى الأصل معهد براونستون المقال والمؤلف.

المعلن / كاتب التعليق

  • ليزلي مانوكيان

    ليزلي مانوكيان ، ماجستير في إدارة الأعمال ، MLC Hom هي رئيسة ومؤسس Health Freedom Defense Fund. وهي مديرة تنفيذية سابقة ناجحة في وول ستريت. أخذتها حياتها المهنية في مجال التمويل من نيويورك إلى لندن مع Goldman Sachs. أصبحت فيما بعد مديرة ألاينس كابيتال في لندن حيث تدير إدارة حافظة النمو الأوروبي وأعمال البحث.

    عرض جميع المشاركات

تبرع اليوم

إن دعمك المالي لمعهد براونستون يذهب إلى دعم الكتاب والمحامين والعلماء والاقتصاديين وغيرهم من الأشخاص الشجعان الذين تم تطهيرهم وتهجيرهم مهنيًا خلال الاضطرابات في عصرنا. يمكنك المساعدة في كشف الحقيقة من خلال عملهم المستمر.

اشترك في براونستون لمزيد من الأخبار

ابق على اطلاع مع معهد براونستون