الحجر البني » مجلة براونستون » مجال الصحة العامة: » وأخيرا، كبح جماح جاكوبسون

وأخيرا، كبح جماح جاكوبسون

مشاركة | طباعة | البريد الإلكتروني

لقد جاء صندوق الدفاع عن الحرية الصحية مرة أخرى لمساعدة الحقوق وفاز بقضية مهمة للغاية في لوس أنجلوس وللبلد بأكمله. أعلن قرار المحكمة أن الأحكام السابقة للمحكمة العليا بشأن تفويض اللقاحات لا تنطبق على لقاح كوفيد لأسباب بسيطة: فهو ليس معقمًا حقًا وبالتالي لا يحمي الصحة العامة. وهذا هو أول قرار للمحكمة بتضييق نطاق سجل جاكوبسون، والآثار المترتبة على الحرية الصحية عميقة. يشرح ليزلي مانوكيان القضية والقرار والتداعيات. تمت مقابلتها بواسطة جيفري تاكر.

جيفري تاكر (00:02.19)

مرحبًا، أنا جيفري تاكر من معهد براونستون. إنه لمن دواعي سروري اليوم أن أرحب بليزلي مينوتشيان من صندوق الدفاع عن الحرية الصحية. وقد حققنا للتو انتصارًا كبيرًا أمام المحكمة في لوس أنجلوس ضد اللقاح، الذي يفرضه لقاح كوفيد في المدارس العامة. هل أفهم هذا بشكل صحيح، ليزلي؟

ليزلي مانوكيان (00:22.651)

نعم، حسنًا، إن منطقة مدارس لوس أنجلوس الموحدة هي ما نتحدى تفويضهم لموظفيهم بأخذ لقاح فيروس كورونا. هذا صحيح.

جيفري تاكر (00:32.302)

لذلك لم يتظاهر أمام الطلاب، بل كان مجرد موظفين، ولكن ضمنيًا الطلاب أيضًا؟

ليزلي مانوكيان (00:37.499)

نعم، حسنًا، لقد رفعنا دعوى قضائية نيابةً عن المعلمين فقط. هناك نوع مختلف تماما وجميع الموظفين. هناك مجموعة مختلفة من القواعد للطلاب والموظفين في ولاية كاليفورنيا. لذلك رفعنا دعوى قضائية لصالح أصحاب العمل أو الموظفين بدلاً من ذلك. وكانت هناك قضايا أخرى رفعها أولياء الأمور نيابة عن الطلاب. لكن ما كان غريبًا حقًا في حالتنا هو ذلك.

ألغى LUSD تفويض الطلاب بسبب احتجاج أولياء الأمور. حضر 5 من أولياء الأمور إلى مجلس إدارة المدرسة واحتجوا، لكنهم أبقوا ذلك في مكانه للموظفين.

جيفري تاكر (01:15.47)

أرى، أرى، أرى. لذلك ليس هناك دعوى قضائية للطلاب. تتعلق هذه الدعوى القضائية بالموظفين فقط، ولكنها على الأرجح لا تقل أهمية. ما الذي تراه، حيث تتابع هذه الأشياء وتتابعها لسنوات، وهذه هي محكمة الاستئناف الفيدرالية، أليس كذلك؟ إذًا ما مدى تأثير هذا القرار في الولايات الأخرى في نظرك؟

فيما يتعلق بكوفيد -19 ومن ثم تفويضات اللقاحات الأخرى.

ليزلي مانوكيان (01:48.923)

نعم، لها آثار كبيرة جدًا جدًا على فرض أي نوع من الجرعات في هذا البلد لا يوفر مناعة معقمة. إذن، إذا كانت الجرعة لا توقف انتقال العدوى والعدوى، فما هي حجة الصحة العامة في ذلك؟ وهذا بالضبط ما جادلنا به، وهو أن هذه الجرعات لا توقف انتقال العدوى والعدوى. إنهم ليسوا في الواقع لقاحًا تقليديًا. الآن، كل هذا، اسمحوا لي أن أقول، جيفري، هو،

جيفري تاكر (02:15.47)

نعم.

ليزلي مانوكيان (02:18.683)

كل هذه الولايات التي شهدناها في السنوات الأربع الماضية كانت مبررة بموجب حكم المحكمة العليا المعروف باسم جاكوبسون ضد ماساتشوستس. لقد جادلنا بأن قضية جاكوبسون ضد ماساتشوستس قد أسيء تطبيقها هنا. واتفقت معنا محكمة الاستئناف بالدائرة التاسعة على أن المحكمة الجزئية بموجبها أخطأت في تطبيق جاكوبسون. ويمكنني أن أشرح ذلك إذا كنت تريد مني ذلك.

جيفري تاكر (02:42.286)

نعم، لا، يمكننا أن نتعمق في ذلك قليلاً. في 21 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، قمت بنشر مقال بقلم هارفي ريش ومؤلف مشارك حول نقطة جاكوبسون هذه. واسمحوا لي أن أرى ما إذا كان بإمكاني الحصول على السنة الصحيحة عن جاكوبسون. نحن نتحدث عن أي سنة كان ذلك؟ 1905. وكان الجدال يدور حول لقاح الجدري.

ليزلي مانوكيان (02:56.987)

1905

جيفري تاكر (03:05.582)

وكان الأمر أن كل فرد في المجتمع يستفيد إذا حصل الجميع على لقاح الجدري لأنه عندها لا يمكن لأحد أن يصيب أي شخص آخر. وكان هذا في الأساس ما قاله. وأنا لم أقصد، أعتقد ذلك، أعتقد أن قرار جاكوبسون فظيع. لقد تم استخدامه لتبرير تفويض اللقاحات لأكثر من قرن من الزمان، منذ ذلك الحين. وبالتالي فإن الآثار المترتبة على ذلك عميقة، ولكن في مرحلة ما،

ليزلي مانوكيان (03:25.051)

منذ ذلك الحين.

جيفري تاكر (03:31.982)

ضاعت القضية الأساسية. وهذا ما قاله ريش في مقالته بتاريخ 21 نوفمبر لبراونستون، وهو أنه إذا لم يكن اللقاح، كما تقول، معقمًا، ولا أعتقد أن المحكمة استخدمت هذا المصطلح، واستخدمت أي من المحكمتين هذا المصطلح، ولكن هذا هو نقطة. إذا لم يوقف انتقال العدوى، إذا لم يسحق المرض فعليًا، فإن الحجة لصالح جاكوبسون ستسقط.

ليزلي مانوكيان (03:58.971)

نعم، حسنًا، كان جاكوبسون فريدًا جدًا جدًا وكانت المحكمة العليا في الواقع محددة للغاية عندما كتبت حكمها في قضية جاكوبسون. لقد قيل أن الجدري حالة طارئة للغاية مع معدل وفيات يتراوح بين 30 إلى 40%، حسنًا؟ لقد جادلنا بأن كوفيد ليس الجدري. ولكن في الأساس قال جاكوبسون، اسمع، هذه حالة طوارئ قصوى وفي حالة طوارئ قصوى حيث يوجد تطعيم معروف.

يعتقد أنها آمنة وفعالة، ثم كان للدولة مصلحة في تفويضها. تمام؟ لذلك، بشكل ضيق جدًا، لم يتم ذكر الولاية بأكملها. كان في الواقع فقط لكامبريدج، ماساتشوستس. لم تكن ولاية كونيتيكت بأكملها. لقد كانت محلية، أو آسف، ماساتشوستس. لقد كانت منطقة محلية مع هذا التفشي. وقالوا إن هذا مقبول في هذا التطبيق الضيق للغاية. لكن المحكمة حذرت من أنه لا ينبغي تفسيرها.

كسلطة شاملة لتفويض التطعيمات. لقد قالوا هذا بوضوح شديد. لذلك فقد تم نذلها بالكامل منذ ذلك الحين. لقد تم إساءة تطبيقه الآن لمدة 120 عامًا، بشكل أساسي. وأعتقد أن هذا هو سبب فوزنا، لأننا في الواقع جادلنا بأن فيروس كورونا ليس مرض الجدري. لقد عرفنا ذلك من سفن الرحلات البحرية Princess. لقد أصاب فيروس كورونا، حتى كبار السن في سفن الرحلات البحرية Princess،

لقد كان معدل الوفيات أعلى قليلاً من الأنفلونزا، الأنفلونزا الموسمية العادية. هذه ليست حالة طارئة بأي مقياس. الشيء الوحيد الذي أدى إلى حالة الطوارئ حقًا هو كل الضجيج والخوف والذعر، الذي يسببه بعد ذلك، وعمليات الإغلاق وجميع الإجراءات، أليس كذلك؟ وهذا هو سبب كل المشاكل ولذا فقد جادلنا بأنه ليس، كما تعلمون، ليس جدريًا، وأن الحقنة لا توقف انتقال العدوى أو العدوى. هارفي واحد منا.

الخبراء أيضًا، بالمناسبة، كما هو الحال مع الدكتور ج. بهاتاشاريا، أن الحصانة الطبيعية حقيقية ويجب أن تعتمدها المحاكم، وأن يتم الاعتراف بها، والاعتراف بها من قبل المحاكم وتدوينها في السوابق القضائية، وأن هذا في الواقع شيء مشروع وأنه إذا كنت مصابًا بمرض بالفعل، فهذا بالتأكيد أفضل من الحصول على حقنة ولا ينطبق عليها جاكوبسون. لذلك ناقشنا كل هذه الأشياء.

ليزلي مانوكيان (06:23.579)

وأعتقد أن هذا هو الشيء الأكثر أهمية هنا هو أن جاكوبسون قد أسيء فهمه تمامًا لأكثر من قرن من الزمان وحان الوقت لكبح جماحه. وهناك شيئان آخران حدثا، جيفري، وهما في غاية الأهمية. رقم واحد،…

عندما حكم جاكوبسون، حسنًا في الواقع ثلاثة أشياء، عندما حكم على جاكوبسون، كان ذلك عصرًا اعتقدت فيه المحكمة العليا أنه من المقبول تعقيم امرأة بالقوة لأنها اعتبرتها غير ذكية جدًا بحيث لا تستطيع إنجاب الأطفال. هذه حقبة مختلفة تماما. وآمل أن جميعنا، قوانين جيم كرو، كانت في مكانها الصحيح. أتمنى أن نكون جميعًا سعداء لأننا انتقلنا من ذلك المكان وأنه لا ينبغي لنا أن نستخدمه.

أحكام المحكمة العليا الصادرة عام 1905 تحكم بالضرورة سلوك الحياة اليوم. أعتقد أن هذا مهم جدًا، حسنًا؟ ولكن هناك تطوران آخران مهمان حقًا. الأول هو أنه كان هناك مجموعة من السوابق القضائية التي تم تطويرها في الأربعين أو الخمسين عامًا الماضية، والتي قررت فيها المحكمة العليا أن لدينا منطقة من الخصوصية حول أنفسنا، كل واحد منا، والتي لا يمكن للدولة التدخل فيها. وهذا، إذن،

الجزء الأول من ذلك كان حقًا، كان ولاية كونيتيكت، جريسوولد مقابل كونيتيكت. وهذا هو المكان الذي قال فيه زوجان في ولاية كونيتيكت أننا نريد استخدام الواقي الذكري لمنع الحمل. وكان ذلك غير قانوني في ولاية كونيتيكت في ذلك الوقت. وهكذا قدموا تحديا. لقد وصل الأمر إلى المحكمة العليا وقالت المحكمة العليا، اسمع، الدولة ليس لديها الحق أو السلطة.

للدخول إلى غرف نوم الناس ومراقبة أنشطتهم. هذا أمر شائن. لديك منطقة خصوصية ويمكنك أن تفعل ما تريد. ثم ذهبوا إلى أبعد من ذلك في قضية كروزون ضد المدير وواشنطن ضد غلوكسبيرغ، حيث حكموا في هاتين الحالتين بأن لديك الحق في رفض العلاج الطبي غير المرغوب فيه ومن ثم لديك الحق في رفض العلاج الطبي غير المرغوب فيه، حتى لو كان ذلك قد ينقذك. حياتك. لقد ذهب الأمر إلى أبعد من ذلك بكثير. والتطور الثالث، وهو أمر مهم للغاية، هو أن…

ليزلي مانوكيان (08:27.355)

أن جاكوبسون حدث قبل أن يكون لدينا تطبيق لمستويات مختلفة من التدقيق الذي تخضع له قوانين الولاية. لذا لم يكن الأمر على هذا النحو من قبل، ولكن في الوقت الحاضر، ولست متأكدًا من مدى رجوعه إلى الوراء، لكنه حدث في وقت ما في السنوات الفاصلة. كان الأمر كذلك إذا أرادت الحكومة، سواء كانت حكومية أو اتحادية، إصدار قانون ولم ينتهك حق أساسي، وهو ما يعني حق يحميه الدستور.

ثم كان على القاعدة أن تنجو فقط مما يسمى بالتدقيق على أساس عقلاني. ولكن إذا كان ينتهك حقًا أساسيًا، مثل ما تحقنه في جسمك، أو حرية التعبير أو شيء من هذا القبيل، فيجب أن يخضع لتدقيق صارم. حتى قضيتنا، ذكرت كل محكمة أن اللقاح يفرض،

مطلوب فقط مراجعة الأساس العقلاني. لذلك هذا تحول هائل.

جيفري تاكر (09:31.022)

نعم، هذه مشكلة كبيرة. نعم.

ليزلي مانوكيان (09:33.499)

إنها صفقة كبيرة جدًا. وقالوا إن الأساس العقلي غير مناسب وقد أسيء تطبيقه هنا. وهذا نعم.

جيفري تاكر (09:39.79)

دعني أطرح عليك سؤالاً محددًا بخصوص الجدري وجاكوبسون. الآن، بالعودة إلى حالة جورج واشنطن وقواته، من الواضح أن هناك تفشيًا لمرض الجدري وأراد أن يتم تلقيح الجميع ضد الجدري، والذي، كما تعلمون، كان في تلك الأيام خطيرًا للغاية، لأنه كان يتضمن استخدام …

ليزلي مانوكيان (09:45.979)

مهم.

جيفري تاكر (10:05.262)

كما تعلمون، فيروس ميت، على ما أعتقد، يؤخذ من القشرة ويحقن في جلدك، مما يعرض نفسك قليلاً ثم...

ليزلي مانوكيان (10:11.803)

لا أعتقد أنه مات يا جيفري. كانوا يأخذون القيح من ذراع شخص ما ويحقنونه حرفيًا. خردة، كشط لك. وبعد ذلك، يا إلهي، لا أستطيع أن أصدق أنني نسيت اسمه، ولكن هكذا فعلها الرجل الأول الذي فعل هذا بالفعل. لقد أخرج القيح من جرح مفتوح على بقرة ثم قام بمسحه إلى مكان مفتوح، مثل خلق جرح على إنسان ثم دهنه.

جيفري تاكر (10:16.654)

حسنا، هذا صحيح. حسنا.

جيفري تاكر (10:27.598)

نعم.

جيفري تاكر (10:35.886)

نعم، حسنًا، لقد ذكرت الجزء الميت فقط لأن لدينا جميع أنواع المظاريف من تلك الفترة التي كان الناس يستخدمون فيها Pony Express لإرسال قشور من مرضى الجدري الموتى إلى أفراد أسرهم للتأكد من أنهم لم يحصلوا عليها. ولهذا السبب ذكرت ذلك. لكن، لكن، لكن الأردن، فقط لنأخذ في الاعتبار، هناك الكثير من الأساطير حول موضوع جورج واشنطن وقواته، أليس كذلك؟ كما لو كان ذلك نوعًا من تفويض اللقاح، لكن، لكن.

جورج واشنطن نفسه أصيب بالجدري في صغره، فحمل المناعة إليه. لذلك هو نفسه لم يطلق النار عليه. وكان صحيحًا بالنسبة لقواته الأخرى أن أي شخص لديه مناعة طبيعية لم يكن عليه أن يحصل على التطعيم ضد الجدري مرة أخرى في تلك الأيام. حسنًا، هذا يثير سؤالي. كيف تعامل جاكوبسون والأحداث المحيطة بجاكوبسون مع وجود مناعة طبيعية ضد مرض الجدري، والتي كانت موجودة بالفعل؟

ليزلي مانوكيان (11:34.619)

لم يحدث ذلك. على حد علمي، لا أتذكر أي شيء عن المناعة الطبيعية. وفي الواقع، هذا أحد الأسباب التي دفعتنا إلى إثارة مسألة الحصانة الطبيعية، لأن الحصانة الطبيعية لم تعترف بها المحاكم في هذا البلد مطلقا، ​​وهذا جنون. لذا، إذا ذهبت إلى طبيب وأصابتك بالجدري المائي، فعادةً ما تقبل المنطقة التعليمية ذلك. لكنني لا أعتقد أنه تم الاعتراف بها من قبل محكمة قانونية. ولهذا السبب من المهم جدًا أن نرفعها. نحن، كما تعلمون، كان هناك الملايين من الأميركيين الذين لديهم

تعافوا من هذا المرض وبالتالي اكتسبوا مناعة طبيعية وقيل لهم إنه لا يزال يتعين عليهم إخضاع أنفسهم لهذه الحقنة التجريبية. ولهذا السبب طرحنا هذه القضية لأنه لم يتم الفصل فيها.

جيفري تاكر (12:18.926)

إنه عمومًا مجرد اقتراح خطير أن تنظر المحاكم في ولايات تتعلق بالصحة والتي تعتمد بشكل كبير على الأمور التي يصعب إثباتها علميًا على أي حال. لكن مع ذلك، يبدو أن إعفاء المناعة الطبيعية سيكون خطوة في الاتجاه الصحيح على أي حال.

ليزلي مانوكيان (12:41.851)

حسنًا، والأمر يتعلق حتى بالجدري، فالجدري ليس واضحًا تمامًا كما قيل لنا. ليستر، إنجلترا لم تكن هناك ثورات آباء، كما تعلمون، مواطنون في جميع أنحاء بريطانيا. وبعد خمس سنوات من موافقة بريطانيا على إعطاء اللقاحات، حدث أكبر تفشٍ على الإطلاق. 98% من البريطانيين وافقوا عليه. لكن ليستر بإنجلترا اختارت عزل أولئك الذين أصيبوا بالمرض.

وقد رأوا تجربة واتجاهًا أفضل من بقية إنجلترا. لذلك لم يكن الأمر أن الطلقات كانت محمية بالفعل. لم يكن الأمر أن الطلقات قمعت المرض بالفعل. في الواقع، الامر ازداد سوءا. إذا كنت أتذكر، فهي الذاكرة، وأنا لم أقرأ هذه الدراسة منذ فترة طويلة، ولكن إذا أسعفتني الذاكرة، فقد كنت أكثر عرضة للوفاة بسبب لقاح الجدري مرتين أو حتى أعلى.

جيفري تاكر (13:36.59)

نعم. حسنًا، إنها مشكلة. فحتى لو كان لقاحك آمنًا وفعالًا، فإن آلية التوصيل نفسها يمكن أن تكون سامة وخطيرة. نعم.

ليزلي مانوكيان (13:36.987)

من عدم وجود أي تدخل من أي وقت مضى.

ليزلي مانوكيان (13:49.179)

100%. ولذلك بالنسبة لي، أولاً وقبل كل شيء، لا محكمة ولا طبيب ولا سلطة صحية من أي نوع تعرف بشكل لا لبس فيه أن أي شيء آمن لكل إنسان. و،

جيفري تاكر (14:02.894)

نعم، أليس كذلك، هناك، أليس كذلك؟ ولذا يمكنك أن تتخيل شيئًا ما يمكن أن يكون آمنًا بشكل عام، ولكن، وهذا، ليزلي، الشيء الذي كان يقودني إلى الجنون، كما تعلمون، خلال السنتين أو الثلاث سنوات الماضية عندما سمعت عن هذا الجدل حول اللقاحات، كما تعلمون، فوسي وسيقول الجميع، نعم، هناك دائمًا بعض القيم المتطرفة، ولكن بشكل عام، هذا آمن جدًا. إنهم قطعة أقلية جدًا. حسنًا، أعني،

هذا معيار غريب لأنه إذا لم يكن آمنًا بالنسبة لك، فهو ليس آمنًا، فلا يمكنك أن تقول أنك لا تستطيع أن تعرف أن الإصابة باللقاح لا يمكن أن تقول جيدًا، فأنا أفضل أن أتعرض للإصابة بلقاح آمن وفعال بدلاً من لقاح آخر. لم يكن آمنًا، حسنًا، ليس من المنطقي أن تعرفه بالنسبة للفرد نفسه، فلا يهم ما هو مقياسك المجرد

ليزلي مانوكيان (14:51.067)

لا، كما تعلمون، إنه في الأساس، يصدمني أن هذا لا يزال يحدث، لكننا عدنا نوعًا ما إلى هذه الأخلاق النفعية. وهذا ما يزعجني أكثر. ولهذا السبب أنشأت صندوق جيفري للدفاع عن الحرية الصحية، لأنني مصاب باللقاح. تمام. عندما تخرجت من كلية إدارة الأعمال وحصلت على وظيفتي الكبيرة في وول ستريت، ذهبت وحصلت على كل فرصة سيقدمونها لي قبل أن أذهب إلى جنوب شرق آسيا لمدة شهرين. ولم أعتقد أن هناك أي جانب سلبي لأنني نشأت على الاعتقاد بأنهم كانوا مثل،

جيفري تاكر (14:59.79)

نعم.

ليزلي مانوكيان (15:20.923)

أو كوبًا من الماء كان لديهم فقط الجانب العلوي. لم أكن أعلم أنهم يمكن أن يسببوا ضررا كارثيا. وأنا أتعامل منذ 30 عامًا مع محاولة استعادة صحتي منذ ذلك الحين، حسنًا؟ ما فعله ذلك أبهرني بأهمية الاستقلالية الجسدية المطلقة. ولذا فأنا من دعاة الاستقلال الجسدي المطلق. لا أحد يستطيع أن يخبرني بما أضعه في جسدي أو جسم أطفالي. هذا كل شيء. والمهمة الكاملة لصندوق الدفاع عن حرية الصحة،

هو الوصول بنا إلى نقطة يتم فيها الاعتراف بذلك ثقافيًا ومقننًا في القانون. لأنه لا أحد يعرف ما هي المخاطر التي تواجهك، ولا يتعين على أحد أن يتعايش مع عواقب اختياراتك. لذلك أنا لا أهتم حقًا إذا قالوا إنه واحد في المليون لأنه إذا كان واحدًا، إذا كنت أنا واحد في المليون، فإن خطري سيكون مائة بالمائة. ثم أنا، كما تعلمون، وأعرف الناس، آلاف الأشخاص الذين أصيب أطفالهم بجروح كارثية وحتى قُتلوا بالرصاص. هذا أمر شائن. وكانت الحكومة الفيدرالية،

جيفري تاكر (16:06.606)

نعم، ثم سآخذ. نعم.

جيفري تاكر (16:13.966)

نعم. طبعا أكيد.

ليزلي مانوكيان (16:20.059)

الكذب علينا بشأن سلامة وفعالية اللقاحات. ويؤسفني أن أقول إنني أعلم أنها لا تحظى بشعبية، لكنها أصبحت أكثر انتشارًا وقبولًا منذ ما يقرب من قرن من الزمان. وهذا يحتاج إلى التغيير.

جيفري تاكر (16:31.79)

حسنًا، لقد سمعت ذلك منذ بضعة أيام فقط، وأعتقد أنني ربما لن أقول ممن سمعته، ولكن هناك كتابًا يسمى الجدري، وهو كتاب عن تاريخ لقاح الجدري المُعطى للمهاجرين الجدد في جزيرة إليس في الولايات المتحدة. ثمانينيات وتسعينيات القرن التاسع عشر، والتي يبدو أن هناك العديد من مجموعات تلك الأشياء التي كانت أكثر خطورة بكثير حتى من ...

لقاح كوفيد -19، والذي يقول شيئًا ما. إذن، كما تعلمون، الشيء المذهل في جاكوبسون هو أنه حكم بعد هذه التجربة. لذا، كان ينبغي علينا، نحن المحكمة، أن نعلم أنه ليس في وضع يسمح لها بالقول، كما تعلمون، إن كل لقاح ضد الجدري آمن. كان هذا حتى في ذلك الوقت، كما تعلمون، غير صحيح على الإطلاق.

ليزلي مانوكيان (17:20.315)

بالنسبة لي يا جيفري، ما يوحي به ذلك حقًا هو أن وسائل الإعلام لدينا قد تم الاستيلاء عليها والسيطرة عليها وأصبحت في الأساس أداة للشركات الكبرى وحتى الحكومة لفترة طويلة جدًا لأنه كان ينبغي عليهم أن يعرفوا ذلك، ومع ذلك لا أعتقد أنه تم الاعتراف به على نطاق واسع أو قبلت. ومع ذلك فقد عرفنا ذلك من مدينة ليستر بإنجلترا في هذا القرن الثامن عشر. لقد عرفنا هذا منذ…

جيفري تاكر (17:35.726)

لانضمامك إلينا في المقطع.

ليزلي مانوكيان (17:48.604)

لقد عرفنا هذا في الولايات المتحدة في القرن التاسع عشر. لماذا لم يتم الاعتراف بهذا؟ ونفس الشيء، إذا نظرتم، أعني أن الجدري عبارة عن علبة ضخمة من الديدان، وهو ما لن نخوض فيه، لكنه كذلك، لم يتم إخبارنا بالحقيقة حول التطعيم ضد الجدري أو نجاحاته لأنه كان في الواقع فاشلاً تمامًا من نواحٍ عديدة. وما كان ذلك إلا بعد أن أوقف اللقاح زعموا أنه ناجح ثم أوقفوه ثم انقرض. و…

جيفري تاكر (18:16.622)

حسنًا، كما تعلمون، ولسنا بحاجة إلى الخوض في هذه الحجة الآن، ولكن، كما تعلمون، لقد قرأت، قرأت كتاب دونالد هندرسون عن القضاء على الجدري والشيء الذي أثار قلقي أكثر بشأن روايته، أنت كما تعلمون، لأنه كان يعمل مع منظمة الصحة العالمية وكان رجلًا عظيمًا، كما تعلمون، من كبار رجال مكافحة الإغلاق في الواقع، كما تعلمون، لقد كتب المقال الشهير من عام 2006، وأعتقد أنه أدان الجميع، جميع عمليات الإغلاق و الجميع.

ليزلي مانوكيان (18:18.459)

وهذا ما حدث مع شلل الأطفال في الهند أيضًا.

جيفري تاكر (18:46.03)

جميع قيود السفر والإخفاء وكل شيء. قلت إن لا شيء من هذه الأشياء ينجح، ولكن روايته عن استئصاله لمرض الجدري، والتي أعطته مصداقية في الشارع وجعلته أشهر عالم أوبئة في العالم، ووصفه لمدى صعوبة إعطاء هذا اللقاح في البلدان الفقيرة دون مياه نظيفة وبدون الموارد اللازمة لضمان نظافة اللقاح وكل شيء، كان الأمر مقلقًا للغاية.

أتذكر أنني أخبرت الآخر بالقصة عن مخاطر مسح الإبرة بالكحول ثم حقنها لشخص قال إن ذلك في الواقع خلق نوعًا سامًا من المزيج بين اللقاح والكحول. لقد كان الأمر مثيرًا للقلق حقًا. لقد كان في الواقع كتابًا مثيرًا للاهتمام حقًا بشكل عام.

ولكن بصرف النظر عن ذلك، فلنتحدث عن لقاح كوفيد -19، لأن موقفي تجاه اللقاح كان يشبه إلى حد كبير موقفك عند تخرجك من كلية الحقوق أو كلية إدارة الأعمال كلما ذهبت للعمل في وول ستريت. لم تكن تريد اللقاحات، لكنك لم تعتقد أنها ستؤذيك، أليس كذلك؟ وكانت تلك وجهة نظري تجاه كوفيد -19. الآن، كنت قد قرأت في بداية الوباء، نصًا في السنة الأولى من كلية الطب حول علم الفيروسات.

بالإضافة إلى العديد من الكتب الأخرى حول هذا الموضوع. وكان من الواضح جدًا بالنسبة لي أنه مع فيروس كورونا التنفسي سريع الانتشار، لا يمكن أبدًا أن يكون هناك لقاح يستحق هذا الاسم. أعني أن ذلك كان واضحًا جدًا بالنسبة لي. وقلت ذلك للجميع علنا. وأعتقد أن الجميع قبلوا ذلك. أعني أنه لم يكن هناك قط لقاح يستحق هذا الاسم مرة أخرى لفيروس كورونا. والآن فجأة، سوف يقومون باختلاق واحدة.

لذا، لم آخذ الأمر على محمل الجد أبدًا، لكنني لم أعتقد أنه سيكون ضارًا، وكان هذا هو الفرق وأتذكر عندما اعتقدت أن روشيل والنسكي هي أول من أصدرت الإعلان وكانت تعلم أن الدماء قد استنزفت. من وجهها عندما أصدرت الإعلان الوطني أنه اتضح أن هذا اللقاح لا يوقف الانتشار ولا يوقف العدوى يعني وجدت أن هذا هو

جيفري تاكر (21:10.254)

أكبر إعلان غير تفكير على الإطلاق. كان هذا واضحًا جدًا بالنسبة لي أنه لا يمكن أن يتوقف أبدًا عن الانتشار، لا يتوقف أبدًا لأن هذا الفيروس بالذات لا يصلح للتطعيم لأنه يتحور سريعًا جدًا لشيء واحد، فهو يتغير كثيرًا ولا يمكنك الحفاظ على صيغة اللقاح.

وفي الواقع، إنه نوع من المتحور الذكي. خاصة إذا كنت تحاول التطعيم للخروج من الموجة، فسوف تقوم بإنشاء هيكل، أعتقد أنه ليس علائقيًا، ولكنه يحفز العامل الممرض على إيجاد طريقة جديدة. أعني أنه يريد أن ينتشر في كل مكان ولن يسمح للقاح بإيقافه. لذلك عرفت أن هذا صحيح في ذلك الوقت. أجد أنه أمر لا يصدق أنه كان بإمكاننا الحصول على ...

من أي وقت مضى كانت هذه التفويضات للقاح. وهذا يترك جانبا الفرق الديموغرافي في المخاطر الفعلية. أعني، أن إصابتك بكوفيد-19 أفضل من حصولك على لقاح كوفيد-19. بالنسبة لمجموعة كبيرة من السكان، لم يكن هذا في الواقع يمثل أي نوع من المخاطر الجسيمة على النتائج الطبية المهمة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في المقام الأول.

ليزلي مانوكيان (22:31.227)

لذلك أعتقد أن هناك أشياء كثيرة أريد التعليق عليها هناك. أولا وقبل كل شيء، الطبيعة تمقت الفراغ. هذا ما يحدث حقا. وهكذا رأينا هذا في تطعيمات السعال الديكي، وتطعيمات السعال الديكي. عندما تقوم بقمع المستضد المستهدف بالحقنة، هل تعرف ماذا يحدث؟ تزدهر المزيد من الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض والكائنات الحية الدقيقة الأخرى غير المشمولة في اللقطة.

ولقد رأينا هذا في القرود حيث يعطونهم حقنة، وأعتقد أن السعال الديكي هو ما يوجد في الحقنة. ومن ثم فإن السعال الديكي هو ما ينفجر في رئتيهم، ويستعمر بمعدل 40 مرة عما كان عليه قبل الحقنة. وهذا شيء آخر يسبب السعال الديكي. إذن أنت في الواقع تزيد الأمور سوءًا. أنت في الواقع لا تقوم بتحسين الأمور بأي شكل من الأشكال، وأنت تفرض التكيف. إذًا هناك هذا النوع من الطبيعة الفراغية،

جيفري تاكر (23:25.518)

هذا هو.

ليزلي مانوكيان (23:28.123)

الفراغ في الطبيعة الذي لا تحبه الطبيعة. ولذا فإنه سوف يخلق شيئًا ما. لذلك أعتقد أن هذا شيء واحد للغاية.

جيفري تاكر (23:32.942)

نعم، نعم، أنا أحب لغتك. القوة هي التكيف. إنه أفضل من طفراتي المحفزة. أنا أصنع لغة طبية من لغة الاقتصاد. اسف بشأن ذلك. القوة إلى تلك النقطة. نعم نعم.

ليزلي مانوكيان (23:49.435)

هذا اقتصادي للغاية. هذا فرحان. لم أفكر في الأمر، ولكن نعم، إنه اقتصادي للغاية، وهو نوع من المهووسين بالاقتصاد. هذا جانب واحد. والجانب الآخر هو أنهم يحاولون منذ عقود إنشاء لقاح ضد نزلات البرد، وهو ما تمثله فيروسات كورونا. وقد فشلوا بشكل مذهل.

جيفري تاكر (24:13.87)

بالضبط.

جيفري تاكر (24:18.158)

بالطبع. بالطبع.

ليزلي مانوكيان (24:19.387)

لكن الأمر كان أسوأ. أعني، أن كل الحيوانات التي يحقنونها بهذه المادة تموت في بعض هذه الحالات، أليس كذلك؟ ومع ذلك، حسنًا، هذا أمر شائن بالنسبة لهم. أعني أن الغطرسة المطلوبة منهم لفعل ما فعلوه أمر غير معقول حقًا.

جيفري تاكر (24:23.854)

نعم، حسنا، أعرف.

جيفري تاكر (24:33.262)

أنا أعرف. هل تعلمين ما المضحك في هذا يا ليزلي؟ لا أعرف إذا كان الأمر يتعلق بالأجيال، لكنني نشأت مع هذه المعرفة. عندما كنت صغيرًا، حاول والداي أن يعلموني علم الفيروسات والأمراض، كما فعلت المدارس العامة أيضًا. وسوف يشرحون ذلك لأنه يجب أن تصاب بالجدري المائي. وأعتقد أن الحصبة، يا أرفادي، لم يتم القضاء عليها إلى حد كبير، ولكن...

الآن أنا مشكلة بحلول ذلك الوقت. لذلك أفتقد ذلك. أفتقد تلك المتعة الصغيرة في الإصابة بالمرض، لكني أصبت بجدري الماء والطريقة التي شرحوا بها لي والسبب، لأنك تتساءل لماذا والداي سعداء للغاية لأنني مريض؟ وعليهم أن يفعلوا ذلك، أليس كذلك؟ ولذا عليك أن تشرح للأطفال، حسنًا، هناك مناعة طبيعية. إذا حصلت عليه، فسوف تكون محميًا من الحصول عليه لاحقًا. ومن الأسوأ بكثير أن تصاب به في وقت لاحق من حياتك مما هو عليه الآن. ومن ثم فإن السؤال، ثم سؤال الطفل هو،

حسنًا، لماذا يجب أن أمرض؟ حسنًا، الإجابة هي أن بعض مسببات الأمراض هذه تتحور ومن ثم يمكن أن تصاب بها مرة واحدة، لكنها ستغير طريقتها. وهناك حصانات متقاطعة للمسارات الأخرى. لذلك تتعلم عن هذه الأشياء. لكن شيئًا واحدًا سمعته دائمًا، لأننا بدأنا في الحصول على التطعيمات، كما تعلمون، من بينها الجدري، وربما الحصبة، لست متأكدًا تمامًا. لكن…

ولكن كان من المعروف أنه لا يوجد تطعيم ضد نزلات البرد. وهذا ما قاله الجميع، وهذا ما يعرفه الجميع. وهذا لسبب ما.

ليزلي مانوكيان (26:13.627)

نعم، لقد تعلمنا أيضًا، أعني، لقد كنت أكبر، ولا يمكنك تناول مضاد حيوي أو فعل أي شيء لفيروس فقط للبكتيريا، أليس كذلك؟ بكتيريا. وهذا شيء آخر كنا نتعلمه. سأخبرك، يا جدري الماء، لدي شقيقان وكنا ذاهبين، عشنا في كاليفورنيا وكنا نذهب لزيارة العائلة في ميسوري في عيد الميلاد. واستيقظ أخي مصابًا بالجدري المائي. واليوم، إذا حدث ذلك، فأنت حرفيًا،

جيفري تاكر (26:23.278)

هذا صحيح. هذا صحيح.

ليزلي مانوكيان (26:41.115)

قيل لي أن أبقى في المنزل، وألا أذهب إلى المدرسة وكل هذه الأشياء. ركبنا جميعًا الطائرة وكان الجميع يضحكون. حصلت عليه على متن الطائرة وحصلت عليه أختي بعد وصولنا، لكن الجميع كانوا يضحكون، كما تعلمون، إنها طقوس العبور. وأعتقد أن هذا يشير إلى شيء آخر بالغ الأهمية. ماذا لو كان المرض يؤدي بالفعل نوعًا من الوظائف التنموية فينا؟

وهناك الكثير من الأدلة المتراكمة على أن هذا هو الحال بالفعل. لذلك، نحن نعلم الآن أن الحصبة تحمي من بعض حالات التهابات المناعة الذاتية وحتى السرطان. حسنًا، هذه الأمراض التي نمر بها والتي كانت تعتبر من طقوس العبور والآن نحاول قمعها تحمينا من السرطان وأمراض المناعة الذاتية والحالات الالتهابية.

لكن هل تعلم ماذا يحدث في كثير من الأحيان؟ غالبًا ما يحصل الأطفال على قفزة في النمو بعد تعرضهم لنوع من أمراض الطفولة مثل هذا. وهكذا، كما تعلمون، بالتزامن مع ظهور التطعيمات، تم تقديم لقاح الحصبة في عام 1963.

على الرغم من حقيقة أنه في السنوات الخمس السابقة في المتوسط، لم يكن هناك سوى 430 حالة وفاة كل عام في جميع أنحاء البلاد التي يبلغ عدد سكانها 150 مليون نسمة. فكر في ذلك، هذا لا شيء. الآن، بالطبع لا أريد أن يموت أي شخص، لكن كل هؤلاء الأشخاص كان لديهم نوع آخر من التعقيدات أو المشاكل. لم يكن هناك سبب لتقديم هذا التطعيم لملايين الأطفال الأمريكيين، ولكن هذا ما حدث. وما فعلناه هو أنه كان هناك هذا النوع من المقايضة. لقد قمنا بقمع أمراض الطفولة هذه إلى حد ما.

ولكننا بدلناه بما هو أسوأ بكثير، وهو المرض المزمن. والآن كانت هناك معلومات صدرت من شركة تأمين في عام 2011، أعتقد أنها كانت كذلك، وهي الآن قديمة، لكن تلك المعلومات كانت أن 54% من أطفال المدارس الأمريكية يعانون من مرض مزمن أو إعاقة في النمو العصبي. ويمكن ربط كل ذلك علميًا بالتطعيمات. وهكذا نحن نتداول بشكل حاد ...

ليزلي مانوكيان (28:56.795)

العدوى المؤقتة والمبادلة بشيء هو في الواقع طاعون مدى الحياة. وماذا يفعل ذلك بأمتنا وآفاقنا ككل؟ وأعتقد أن هذا هو ما يحدث بالأساس. ولسوء الحظ، لم يتم الاعتراف بذلك، وهو ما يقودني إلى نقطتي الأخيرة، وهي أن راشيل والنسكي أصدرت هذا الإعلان، جيفري، لكن هل تعلم ماذا؟ لم تقم مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بحذف معلوماتها الآمنة والفعالة من موقعها على الإنترنت.

جيفري تاكر (29:25.71)

مم-هم.

ليزلي مانوكيان (29:26.043)

ولم يغيروا توجيهاتهم. كانوا يتحدثون من كلا الجانبين من أفواههم. يستمرون في إخبار الناس أن لقاحات كوفيد هي أفضل طريقة لتجنب الإصابة بكوفيد. هذا أمر شائن، ولكن هذا ما يحدث. ولهذا السبب، أعتقد أنه من الصعب جدًا إقناع الناس لأنه لا يزال يُنشر في وسائل الإعلام بهذه الطريقة. إنهم يتطلعون إلى مركز السيطرة على الأمراض ولا يزال هناك.

جيفري تاكر (29:37.07)

نعم، نعم، قالوا ذلك كل يوم.

ليزلي مانوكيان (29:51.099)

ولذا فإننا في الواقع، ولسوء الحظ، في هذه الحالة نحتاج إلى أن تقول المحاكم، كما تعلمون، استمعوا، إن هذا لم يعد صامدًا بعد الآن. أود تجنب المحاكم كما أشرت، ولكن أعتقد أن ماذا تفعل في نهاية اليوم عندما لا يقول الإعلام الحقيقة ومسؤولو الصحة لا يقولون الحقيقة؟

جيفري تاكر (29:58.862)

انتظر، في -

نعم. لا أعرف.

جيفري تاكر (30:06.958)

يمين. لذلك كان ذلك أغرب وقت ولا يمكن لأحد منا أن ينساه أبدًا، لكن فوسي كان يُسأل كثيرًا عن المناعة الطبيعية ومسؤوليته، وهو الأمر الذي كان يعرفه بالتأكيد بالتأكيد. أعني، لدينا، إنه ليس أحمق. وكان قد تحدث عن المناعة الطبيعية في الماضي. أعتقد أنه أجرى تلك المقابلة الشهيرة التي تقول، إذا كنت مصابًا بالأنفلونزا، فلن تحتاج إلى لقاح الأنفلونزا لأن العدوى هي أفضل لقاح ممكن.

تذكر ذلك؟ لكن سُئل عن المناعة الطبيعية خلال فترة كوفيد. أعني أنه خلال عامي 2020 و2021، قال: حسنًا، ليس لدينا أي دليل على ذلك. أعني، حسنًا، تلك كانت مجرد كذبة صريحة. لدينا 2 سنة من الأدلة. لدينا كل الأدلة من التجارب البشرية حول المناعة الطبيعية، لكنه في الواقع لم يكن موجودًا. و…

لكن تلك كانت مجرد البداية. كان هناك شعور غريب بأننا لا نعرف أي شيء. مثل كل معرفتنا الطبية، كل معرفتنا الوبائية، كل معرفتنا عن علم الفيروسات والعدوى والأمراض وكل شيء، لكنها اختفت فجأة. لقد كانت، كما تعلمون، اعتقدت في ذلك الوقت أنها كانت حالة نسيان جماعي، ولكن مع مرور الوقت، يبدو الأمر أكثر من مجرد حالة.

قسراً، قهراً قسرياً بلا علم.

ليزلي مانوكيان (31:40.379)

ربما يمكننا أن نطلق عليه التلاعب الجماعي. أعتقد أن هذا ما كان عليه الأمر حقًا. ولهذا السبب كنت منزعجًا للغاية في بداية عام 2020. لذا، لا أعرف إذا كان مشاهدوكم يعرفون ذلك أو إذا كنتم قد شاهدتم ذلك من قبل، لكنني صنعت فيلمًا وثائقيًا بعنوان "الصالح الأعظم". وهو تحقيق في جدل التطعيم الذي يتم سرده من خلال قصص ثلاث عائلات حصلت عليه.

جيفري تاكر (31:42.638)

نعم.

ليزلي مانوكيان (32:08.987)

التجارب الشخصية مع إصابة اللقاح. ومن ثم فإن الخلفية هي السماح للعلماء والمدافعين بمناقشة العلم، وإجراء مناقشة يرفضون إجرائها علنًا ثم السماح للمشاهدين باتخاذ القرار. ونقطتي هي أنني عندما بدأت في صنع هذا الفيلم، بدأت البحث عنه في عام 2001 عندما سمعت لأول مرة أنه كان هناك نقاش حول اللقاح، لأنه لم يكن لدي أي فكرة عن وجود نقاش حول اللقاح. لم أربط أبدًا ما حدث لي.

قبل 10 سنوات مع اللقطات في هذه المرحلة. لم يكن الأمر كذلك إلا في منتصف صنع الفيلم، حيث بدأت أدرك أن ما حدث لي قد حدث بعد ذلك، يا إلهي. البقرة المقدسة، صحتي ذهبت للتو إلى الهاوية. لا أستطيع أن أصدق ذلك. لكن على أية حال، النقطة المهمة هي أنه عندما بدأت في صنع هذا الفيلم وبدأت في إجراء بحث عنه، لقد صدمت مما كنت أقرأه لأن هذه المعلومات تعود إلى الوراء.

قرون حول مخاطر وفشل التطعيمات. إنه أمر غير معترف به في الاتجاه السائد، كما تعلمون، في وسائل الإعلام الخاصة بالشركات، والمجلات الطبية، على الرغم من وجود الكثير من المنشورات منذ عقود مضت في المجلات الطبية أكثر مما يوجد اليوم حول هذه الأشياء. ولذا فإن ما حدث في عام 2020 كان في البداية، بعد أن قمت بكل هذا البحث لمدة 20 عامًا، أدركت، يا إلهي، هذا هو كل شيء. إنهم في الواقع سيستخدمون تخويف الصحة العامة.

كفرصة لتأسيس الطب الاستبدادي في هذا البلد. ولم يكن هناك شك بالنسبة لي. فقلت لزوجي، عليك فقط أن تضع علامة على كلامي. هذه هي. هذا هو الشيء الكبير. هذا ما كنت أخشاه لأنني كنت أعرف ما فعلوه بقانون باتريوت وتشريع قانون سلطات الصحة في حالات الطوارئ، والذي تم تقديمه بعد أسبوعين من إقرار قانون باتريوت. ثم قانون PREP في الساعة 05 ثم المزيد من المضي قدمًا. كنت أعرف هذا. ولذلك فكرت للتو، أيتها البقرة المقدسة، لقد كنا بالفعل...

الفرقة من الفيسبوك ويوتيوب وكل هذه على قنوات الأفلام لدينا. لقد تم طردي من تويتر منذ فترة طويلة وما زلت عضوًا في فرقة Shadow Band. لا شك أنني مازلت فرقة الظل.

جيفري تاكر (34:13.07)

عندما كنت تعزف منذ زمن طويل، متى بدأت هذه الفرق تؤثر عليك؟

ليزلي مانوكيان (34:19.611)

يا إلهي، حسنًا، لقد صدر الفيلم في عام 2011 وبدأنا في الحصول على 300 إعجاب، وهذا عدد كبير في ذلك الوقت في 000 و2012، كان لدينا 2013 إعجاب كل أسبوع. كنا نصل إلى أكثر من مليون شخص شهريًا. وفي غضون فترة قصيرة من الزمن، كان هناك اثنان أو 300 شخص، هذا كل ما في الأمر. إذن نحن نتحدث على الأرجح عن 000، 3000، 14. ثم كان هناك ذعر من الإصابة بالحصبة. لقد استخدموا ذلك لمهاجمتنا. وثم،

ما اسمه؟ يا إلهي، آدم شيف، شيفتي شيف. لقد كتب رسالة إلى أمازون وجوجل وزوكربيرج وجميع وسائل التواصل الاجتماعي الكبرى وتجار التجزئة وقال، من فضلكم أزلوا أيًا من هذه المعلومات الخاطئة من مواقعكم الإلكترونية. لا تبيع هؤلاء، لا تدعمهم. لذلك قاموا باتخاذ إجراءات صارمة ضدهم أكثر. تم عرض فيلمنا، وكان The Greater Good معروضًا على Amazon Prime.

البث المجاني لمدة أربع سنوات أو شيء من هذا القبيل في تلك المرحلة. وبعد ذلك قاموا بإزالتها، وقاموا فقط بإلغاء تداولنا بشكل أساسي. وهكذا أصبح الأمر أسوأ فأسوأ. ثم فقدت حسابي على تويتر في مرحلة ما. وأعتقد أنه كان كذلك، سواء كانت بداية عام 2018 أو بداية عام 2019 في شهر يناير من أحد هذين العامين، خرجت منظمة الصحة العالمية وقالت، إن أهم 10 تهديدات تواجه الصحة العالمية هي، وأدرجت كل هذه الأشياء. ومنهم مناهضو التطعيم.

جيفري تاكر (35:47.246)

طبعا أكيد. بالمناسبة، لم أكن أعلم حتى بوجود شيء اسمه مضاد للتطعيم. أعني، في المرة الأولى لشخص ما، لم أكن أعلم أن هناك شيء اسمه مضاد للتطعيم. وقد اتهمني أحدهم في وقت مبكر بأنني مناهض للتطعيم. لم أكن أعرف حتى ما كان ذلك. أعني، لم أستطع، كيف يمكن أن أكون شيئًا لا أعرف حتى بوجوده؟ ولم أستطع حتى أن أتخيل، بالطبع، أكثر دراية بكثير الآن، ولكن.

ليزلي مانوكيان (35:47.387)

إن مناهضي التطعيم هم من أكبر 10 تهديدات للصحة العالمية، وليس المياه القذرة.

جيفري تاكر (36:15.406)

من الرائع بالنسبة لي أن أزحف إلى رأسك وأتخيل ما كنت تعتقده في بداية تفشي فيروس كورونا لأنك تستطيع أن ترى بوضوح ما كان يحدث وإلى أين كنا نتجه بكل هذه الأشياء. وكنت تعلم على وجه اليقين أنه سيكون هناك لقاح وبعد ذلك سيحاولون القيام بذلك، كما تعلم، سيتم تكليفهم بذلك. سيكون الأمر كذلك، كما تعلمون، وهكذا رأيتم كل هذا قادمًا. لقد سُئلت، على ما أعتقد، في 21 مارس/آذار، ما هي العلاقة بين عمليات الإغلاق واللقاحات؟ فقلت: لا، لا أعتقد أن هناك أي شيء. لا أعتقد.

كان هناك أي علاقة. حسنًا، نعم، ها نحن هنا بعد مرور عامين، أو بعد ثلاث سنوات، ومن الواضح جدًا بالنسبة لي الآن أن جزءًا من التفكير في اللقاح كان يتعلق بعمليات الإغلاق وكان يهدف إلى إعداد الجمهور إما نفسيًا أو حتى من حيث الانتشار المصلي، أو تقليله مستويات الانتشار المصلي، استعدادًا لحل الجائحة عن طريق اللقاح.

أنا متأكد من أن هذا ما كانوا يفكرون فيه. في الواقع، أنا متأكد من أن هذا ما كانوا يفكرون فيه. والتي إذا فكرت في الأمر فقد كانت مقامرة تمامًا لأنك تعلم أنهم كانوا يراهنون كثيرًا، أي على مصداقية جميع مؤسسات الصحة العامة في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم وحتى مصداقية جميع الحكومات ومصداقية جميع وسائل الإعلام على mRNA التكنولوجيا تحت الاعتقاد بأنها ستحدث بطريقة أو بأخرى

لإنجاز بعض السحر الذي لم يحدث من قبل في التاريخ.

ليزلي مانوكيان (37:45.595)

لقد كانت مقامرة ضخمة، لكن لا تنسوا أنهم كانوا يجهزون الجمهور لفترة طويلة، أليس كذلك؟ فكر فيما حدث بعد قانون الوطنية. أولاً، لقد فعلت ذلك، لقد درست علم النفس في الكلية وأنا مهتم جدًا وشغوف بعلم النفس والتنمية الشخصية وأنماط التفكير والتدريب، كما تعلمون، التجارب والأشياء التي تجرحنا ثم تؤثر على سلوكنا.

وإذا نظرتم إلى ما حدث مع غزو العراق، في 9 سبتمبر، بعد 11 سبتمبر، ما هي اللغة التي استخدموها؟ الصدمة والرعب. وهذا ما ظل جورج بوش، الرئيس في ذلك الوقت، يقوله: الصدمة والرعب. ستكون حملة صدمة ورعب وأعتقد أن هذا مهم حقًا لأنها كانت المرة الأولى التي أتذكر فيها ...

نوع من الشعور وكأنني تم التلاعب بي إلى حد ما. إذن، الصدمة والرعب، لماذا تريد الصدمة والرعب؟ لماذا تسميها ذلك؟ وبعد ذلك أظهروا الطائرات مرارًا وتكرارًا وهي تدخل المباني. وبعد ذلك أظهروا الغزو وكل هذه الأشياء عما كنا نفعله في العراق. وأعتقد أنه كان من أجل تثبيت نوع من البصمة النفسية علينا التي تستجيب للصدمة والرعب والخوف والرعب. لذلك تركت الطائرات بصمة الرعب هذه فينا.

لأنهم يعرفون ما يحدث للناس عندما يكونون خائفين، طاعة للسلطة. لذلك يحدث. وبعد ذلك، فكر فيما حدث، هل هو برتقالي أم أننا نعرضه باللون البرتقالي؟ في أي مرحلة من الإرهاب نحن؟ هل تتذكر هذا في الأجزاء الأولى من، في، في.

جيفري تاكر (39:23.566)

نعم، وقد استخدموا، أنت على حق، كانوا يستخدمون نفس الشيء، صحيفة نيويورك تايمز كل يوم لتتبع انتشار فيروس كورونا في المجتمع. لقد كان بالضبط نفس النموذج.

ليزلي مانوكيان (39:32.475)

بالضبط، تذكر الشريط، كم عدد الأشخاص، كم عدد الحالات، كم عدد الوفيات. ثم كان هناك، إذا رأيت شيئًا، أخبر شخصًا ما. ومن ثم تتبع جميع جهات الاتصال، كل ذلك من نفس المسرحية.

جيفري تاكر (39:41.71)

نعم، تتبع العقود واتخاذ المرضى كبش فداء، أعني شيطنة المرضى، أو، كما تعلم، إذا أصبت بفيروس كورونا، فهذا يعني أنها علامة على أنك تفعل شيئًا خاطئًا. ويمكننا أن نتحدث أنا وأنت، وفي الواقع لقد تحدثنا في الماضي لأسابيع حول هذا الأمر، ولكن فقط بسرعة حول وجهة نظرك حول الحالات، والفرق بين الحالة، وما اعتدنا أن نسميه حالة، وما اعتدنا أن نسميه كانت الحالة شخصًا له أهمية طبية.

المرض، كما تعلم، قد تكون طريح الفراش أو تكون في المستشفى، وتتناول الأدوية، وتتصل بطبيبك. ولكن القضية لم تكن التعرض. ولم تكن حتى مجرد عدوى خفيفة. وكانت القضية شيئا محددا. لكن طوال فترة انتشار فيروس كورونا، لم أسمع أبدًا تفسيرًا لذلك. لقد أطلقنا على كل اختبار PCR إيجابي، كما تعلمون، دليلاً على وجود فيروس كورونا -19 حالة.

ليزلي مانوكيان (40:39.771)

أعتقد أن هذا يوضح وجهة نظري بأن هذا كان جهدًا منظمًا لتحقيق نتيجة معينة وكان ذلك بيع مليارات اللقطات. نحن نعلم الآن أن فوسي وأصدقائه في الحكومة الفيدرالية حصلوا على 700 مليون دولار من عائدات هذه اللقطات. لكنني أعتقد أنها تحقق شيئًا آخر أيضًا، وهو أنني أعتقد أنهم كانوا يأملون أن يتم سحقها.

الحركة المناهضة للقاحات، وهذا أمر مثير للسخرية. أعني أنني أسميها مناهضة ضخمة للتطعيم، أليس كذلك؟ أنا ناشر معلومات مضللة. لقد حصلت على جميع التطعيمات حتى بلغت 30 عامًا، حتى أنني حصلت على لقاحات الأنفلونزا بعد إصابتي، لأنني لم أتمكن من ربط النقاط. حصلت على جرعتين من الأنفلونزا. نعم. لذا، أعرف كم هو أحمق، كم هو أحمق، لأنني صدقتهم، لكن وجهة نظري هي، نعم.

جيفري تاكر (41:24.654)

ما خطبك يا ليزلي؟ هذا جنون.

بماذا تفكر؟ يعلم الجميع أن لقاحات الأنفلونزا لا تعمل.

ليزلي مانوكيان (41:37.019)

في ذلك الوقت، لم أكن أعرف ما فعله جيفري. يعود ذلك عندما كنت في أوائل الثلاثينيات من عمري وما زلت أؤمن بصناعة الأدوية وأعتقد أن الحكومة الفيدرالية لن تكذب علينا أبدًا وستضع مصالحنا في الاعتبار. وأعتقد أن هذا شيء آخر يستفيدون منه. يجد معظم البشر أنه من المرعب للغاية أن يفكروا في احتمال خداعهم من قبل الحكومة.

لأنهم إذا قبلوا ذلك على أنه صحيح، فهذا يعني أنهم بمفردهم تمامًا. لأنه إذا لم تتمكن من قبول الحكومة، واعتبرها جديرة بالثقة عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الأشخاص الأكثر ضعفًا لدينا، أطفالنا وأطفالنا، فعليك أن تستنتج أنه لا يمكنك قبولها في ظاهرها في أي شيء. وهذا مرعب للغاية. معظم الناس لا يريدون أن يكونوا مسؤولين عن حياتهم. لكنني أعتقد أن هذا هو المكان الذي يتعين علينا فيه العودة إلى هذا المكان الذي نتولى فيه المسؤولية جميعًا.

كما تعلمون، لقد كتبت هذا المنشور على Substack منذ بضعة أسابيع، الألم هو الموجه. ومن واجب كل واحد منا أن يشارك في العملية المدنية. ويتعين علينا أن نقاوم هذه التفويضات السخيفة، ونقف على مسافة ستة أقدام. أعني، من كان يظن أن هذا سيكون له أي معنى؟ أنت تعتقد ذلك، أعني، أنه محمول جواً، نعم. لكن كل ذلك استفاد من هذا الذي أخافنا ودفعنا إلى الخضوع. و لي،

جيفري تاكر (42:45.918)

نعم، نعم، كل هذا كان يعتمد على علم مزيف أيضًا، بناءً على فكرة أنه ينتشر بين السكان.

ليزلي مانوكيان (42:58.139)

لم يكن ذلك مجرد حادث.

جيفري تاكر (42:59.694)

كما تعلمون، في تلك النقطة المتعلقة بانتشار الهباء الجوي عبر النقطة الجوية، فقد صادفت للتو مقابلة أجراها ترامب مع بيرنشتاين من أجل كتابه الذي قال فيه ترامب إنه ينتشر عبر الهواء في فبراير 2020. حسنًا، لقد عرف ترامب هذا بالفعل، ولا بد أنه قد أخبره خبراؤه الآخرون بذلك، ثم ستعرف ذلك بعد بضعة أشهر

يقولون، إنه ينتشر عبر القطرات. ولهذا السبب عليك ارتداء الأقنعة. بالمناسبة، سأسمح لك بالرحيل، ولكن يمكننا التحدث مرة أخرى عن هذا طوال اليوم، ولكن فقط للتوضيح، كان صندوق الدفاع عن الحرية الصحية أيضًا وراء الدعوى القضائية التي أنهت فرض اللقاح على الحافلات والطائرات و.

جميع وسائل النقل التي كان علينا تحملها لفترة طويلة. احتفظ بالقناع فوق أنفك، لقد استمروا في الصراخ علينا. لكن منظمتك هي التي رفعت دعوى قضائية وأسقطت ذلك في فلوريدا. القضية الفيدرالية في.

ليزلي مانوكيان (44:01.531)

نعم، والآن، آسف، تفضل يا جيفري.

جيفري تاكر (44:06.094)

حسنًا، وكانت إدارة بايدن تحاول استئناف هذا القرار، على ما أعتقد. لا أعرف ماذا حدث لذلك. ربما توقفوا للتو عن العمل على الاستئناف. ولكن بسبب تلك الدعوى، أشكر الله عليك. وأعتقد أننا تحدثنا عن ذلك كثيرًا في ذلك الوقت، لكن ذلك كان كارثة.

والآن لديك هذه القضية، وهي مهمة جدًا. ولم يقل أن mRNA هو سلاح حيوي. ولم يقل أنه ليس لقاحا. ما قاله هو أنه لا يوقف الانتشار، لأنه كما تقول، ليس لقاحًا معقمًا، لا يمكن أن يكون عادلاً، ولا يمكن تبرير التفويضات وفقًا لاختبار جاكوبسون. وهذا مهم للغاية لأنه قد يكون له تأثير على العديد من مهام اللقاحات الأخرى.

ليزلي مانوكيان (44:56.283)

نعم. جيفري، هذه هي المرة الأولى التي تعترف فيها أي محكمة على حد علمي، ناهيك عن محكمة الاستئناف، بأن جاكوبسون لا ينطبق دائمًا. ما حدث هو أنهم يستخدمون هذا كمبرر شامل ولا يمكنهم فعل ذلك بعد الآن. لذلك هذا ضخم. وفي الواقع، أعتقد أن هذا يعد فوزًا أكبر لنا من فرض ارتداء الكمامة لأن هذا لديه القدرة على تحريك كرة الحرية الصحية في الملعب. وهذا ما نحاول تحقيقه.

جيفري تاكر (45:10.698)

نعم. نعم. تمام.

ليزلي مانوكيان (45:24.347)

لذلك، كما ذكرت سابقًا، قلنا أن الجرعات لا توقف انتقال العدوى أو العدوى. وقالت المحكمة إن هذا ما دفعنا به ويجب قبوله في هذه المرحلة من المرافعات على أنه صحيح. هذا هو القانون. لكنهم أقروا أيضًا في مرافعة شفهية بأن الطلقات لا توقف انتقال العدوى أو العدوى وأن منطق LAUSD كان غير عقلاني.

لذا فإن هذا أمر ضخم لأنه يفتح الباب لتضييق نطاق جاكوبسون وفي نهاية المطاف للتخلص من جاكوبسون، على ما أعتقد، وهو ما يجب أن نهدف إليه جميعًا بمرور الوقت.

جيفري تاكر (45:53.966)

نعم. نعم. أحب الطريقة التي تضع بها هذا لأن هذا هو ما أزعجني بشأن مقال ريش الأصلي، والذي كان رائعًا بالمناسبة، حيث افترض للتو أن جاكوبسون قد تمت تسويته بشكل صحيح ثم جادل ضد التطعيم ضد فيروس كورونا. الذي - التي. وهذا بالضبط ما فعله محاموك وما فعلته أنت. ولكن من خلال تضييق أهميتها أو تطبيقها،

ومن ثم يثير أسئلة أخرى. إنه يضع معيارًا لتقييم كل هذه الأنواع من هذه التفويضات التي تؤثر على صحة الإنسان لأنه في الواقع، كان ضيقًا إلى حد ما.

ليزلي مانوكيان (46:37.115)

لقد كانت ضيقة للغاية، ولكن هناك شيء آخر بالغ الأهمية حقًا، وهو أن جاكوبسون يبلغ من العمر 120 عامًا، ويجب تحديثه ليتوافق مع الفقه القانوني الأحدث، والذي ينص على أن لديك الحق في رفض العلاجات الطبية غير المرغوب فيها، حتى لو استطاعوا إنقاذ حياتكم. فكيف تحتاج إلى التوفيق بين هذه الأشياء، وهي ليست كذلك. وهذا هو المكان الذي نقود فيه الحافلة، إذا صح التعبير.

لم يكن هجومًا مباشرًا على جاكوبسون. في الواقع، كان يقول أن هذا ليس من اختصاص جاكوبسون. إنه نطاق هذه القضايا الأخرى لواشنطن مقابل جلاكسبورج على وجه الخصوص. ويجب التعامل معها على هذا النحو. والخطوة التالية سوف تذهب أبعد من ذلك.

جيفري تاكر (47:16.526)

ليزلي، شكرا جزيلا لك. صندوق الدفاع عن الحرية الصحية، لا يحظى بالكثير من الاهتمام. أنت لا تطلق بوقك كثيرًا، ولكنك في الواقع تقوم بالعمل الشاق الذي سيتطلب استعادة حياتنا تدريجيًا. لذا، ممتن جدًا لك وأشكرك على قضاء الوقت معي اليوم، ليزلي.

ليزلي مانوكيان (47:37.915)

شكرا لاستضافتي، جيفري. وهل يمكنني فقط أن أقول إن بإمكان الأشخاص العثور علينا على موقع healthfreedomdefense .org إذا كانوا يريدون متابعة عملنا.

جيفري تاكر (47:45.102)

شكرا لك، ليزلي.

ليزلي مانوكيان (47:46.491)

شكراً لك



نشرت تحت أ ترخيص Creative Commons Attribution 4.0
لإعادة الطباعة ، يرجى إعادة تعيين الرابط الأساسي إلى الأصل معهد براونستون المقال والمؤلف.

المعلن / كاتب التعليق

تبرع اليوم

إن دعمك المالي لمعهد براونستون يذهب إلى دعم الكتاب والمحامين والعلماء والاقتصاديين وغيرهم من الأشخاص الشجعان الذين تم تطهيرهم وتهجيرهم مهنيًا خلال الاضطرابات في عصرنا. يمكنك المساعدة في كشف الحقيقة من خلال عملهم المستمر.

تنزيل مجاني: كيفية خفض 2 تريليون دولار

اشترك في النشرة الإخبارية لمجلة Brownstone Journal واحصل على كتاب ديفيد ستوكمان الجديد.

تحميل مجاني: كيفية خفض 2 تريليون دولار

اشترك في النشرة الإخبارية لمجلة Brownstone Journal واحصل على كتاب ديفيد ستوكمان الجديد.